بمكونات طبيعية.. 4 علاجات شائعة لعلاج وجع الأسنان في المنزل

علاجات شائعة لعلاج وجع الأسنان في المنزل
علاجات شائعة لعلاج وجع الأسنان في المنزل

قد يعاني الكثير من الأفراد من ألم في الأسنان، ويمكن أن يكون مزعجًا للغاية، ورغم أن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل في التركيز والنوم ومشاكل صحية أخرى، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من ألم الأسنان باستخدام بعض مكونات المطبخ بالطريقة الصحيحة.

 

وفي حالة ألم الأسنان المستمر أو الشديد، من الضروري رؤية طبيب الأسنان للتشخيص والعلاج المناسب. ومع ذلك، بالنسبة للانزعاج الخفيف أو ألم الأسنان، فإن اتباع هذه العلاجات المنزلية يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.

وبحسب ما ذكر موقع timesofindia، فيما يلي بعض العلاجات الشائعة لعلاج وجع الأسنان في المنزل.

 

اقرأ أيضا: القرنفل الأبرز.. 5 علاجات طبيعية تساعدك على التخلص من آلام الأسنان

 

ملح وماء


إحدى الطرق القديمة لتخدير وتخفيف الألم وتأثير الالتهابات هي استخدام محلول ملحي بسيط. وللقيام بهذا العلاج السهل، قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، واشطف فمك جيدًا بمحلول المياه المالحة هذا لمدة 30 ثانية تقريبًا قبل بصقه.

كرر عدة مرات في اليوم، ويمكن أن تساعد المياه المالحة في تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا.

 

شاي بالنعناع

يمكن أن يساعد النعناع في تقليل الألم حول الأسنان أو اللثة. في الواقع، يمكن استخدام شاي النعناع البسيط كغسول للفم لإبعاد البكتيريا وقد يوفر تأثيرًا مخدرًا خفيفًا.


زيت القرنفل


ضعي كمية صغيرة من زيت القرنفل على كرة قطنية، وضعي قطعة القطن على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.

ويحتوي زيت القرنفل على خصائص مسكنة طبيعية تساعد في تقليل وتخدير الألم.

 

معجون الكركم


لصنع هذا العلاج، قم بعمل عجينة بسيطة من مسحوق الكركم مع الماء لتشكيل عجينة. ضع العجينة مباشرة على المنطقة المصابة، فإن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يساعد في تقليل الألم.