«السياحة»: تعاقدنا مع مستشار ترويجي يوناني لوضع استراتيجية لسياحة اليخوت

سياحة اليخوت
سياحة اليخوت

أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أنه تم التعاقد مع مستشار ترويجي دولي من اليونان لوضع سياسة تسويقية لسياحة اليخوت.

 

وأوضح القاضي أنه تم إنتاج سلسة من الأفلام التسجيلية للموانئ المصرية لتكون أفلام إرشادية لقائدي اليخوت وملاك اليخوت الوافدة إلى مصر.

وزير السياحة والآثار: 300 ألف سائح دخلوا مصر قبل أحداث أكتوبر مباشرة

 

وقال أحمد عيسي وزير السياحة والاثار أنه يتم الآن خلق منتج جديد للبرامج السياحية مع دول الخليج لزيادة حركة السياحة العربية الوافدة لمصر.

 

ويعقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار مؤتمر صحفي اليوم الأحد ٢٦ نوفمبر مع محرري السياحة والآثار بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، لاستعراض آخر المستجدات المتعلقة بملفات السياحة ونتائج نشاط الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في الزيارات الأخيرة والمشاركة في المعارض الدولية.

 

ويستعرض «عيسى» معدلات الحركة السياحية التي استقبلتها مصر منذ بداية العام الجاري والتي تتماشى بشكل جيد مع أهداف الوزارة بتحقيق نمو سنوي في أعداد السياح يتراوح ما بين 25 إلى 30%، وكذلك الفرص الاستثمارية والحوافز الممنوحة لإقامة المنشآت الفندقية والمشروعات السياحية بمصر وبخاصة بالمدن الجديدة، وخطة الوزارة لزيادة الطاقة الفندقية في العام المقبل والبدء بافتتاح ما يزيد على 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال الشهور المقبلة.