"غرفة الإسكندرية" تستضيف وفد صيني لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية

صوره موضوعية
صوره موضوعية

استضافت الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وفد صيني برئاسة القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية يانج يي، و جين هاي، و تشين جينجمينج، ورئيس جمعية رجال الأعمال الصينين بالإسكندرية دينج يونج، وممثلى عدد من كبرى الشركات الصينية المتخصصة في مجال استيراد الأقطان.


وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والتبادل التجاري بين مصر والصين وخاصة دعم تنمية الصادرات المصرية في مجال تصدير الأقطان.


وأشار القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية يانج يي إلى أهمية العلاقات المصرية الصينية، وامتدادها منذ سنوات طويلة في العديد من القطاعات التجارية والاقتصادية.


و من جانبه أوضح لف يونج رئيس الشركة التقنية الاقتصادية الدولية بالصين أن السوق المصري يعد مصدراً هامًا للصين في مجال تجارة الأقطان، ونركز الفترة الحالية على بحث إمكانية التعاون مع مصر في مجال الأقطان ، مضيفا أن هناك 400 شركة متخصصة بالصين هم كبرى الشركات في تجارة القطن، ولذلك فهناك سوق كبير يمكن الاستفادة منه في الصين ، كما أن هناك سبل متنوعة للاستثمار والتعاون بين مصر والصين، مؤكدًا أن هناك دعم من البنوك والمؤسسات في الصين لدعم تجارة الأقطان.


من جانبه أكد جين زوبنغ، نائب المدير العام، للفرع الأفريقي، لشركة التقنية الاقتصادية الدولية بالصين، أن الهدف من اللقاء بحث إمكانية تصدير الأقطان إلى الصين والتعاون مع الشركات المصرية، وتقريب وجهات النظر ، مضيفا أن المنتج المصري مرحب بيه في العالم كافة خاصة القطن لإنه ذات جودة عالية وله سمعة عالمية جيدة منذ سنوات طويلة.

اقرأ أيضا| جولة تثقيفية للأئمة والواعظات بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية
في نفس السياق أكد أحمد عياد رئيس الشعبة العامة للأقطان بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه باسم الاتحاد وتجار الأقطان على استعداد تام للتعاون مع الصين وتصدير الكميات المطلوبة بالمعايير المطلوبة والتعاون بين الجانبين، مؤكدًا أن العلاقة بين مصر والصين علاقة ممتدة في مختلف القطاعات.
وفي ختام اللقاء تم عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والشركات الصينية حول آليات تصدير الأقطان من مصر إلى الصين.
جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة أشرف أبو إسماعيل و محمود مرعي والمهندس شريف الجزيري، وممثلى عدد من الشركات المصرية المتخصصة في مجال الأقطان.