وزير السياحة: نتوقع أكثر من 25 ألف غرفة فندقية جديدة في 2024

وزير السياحة والاثار
وزير السياحة والاثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أنه يوجد أكثر من ٢٥ ألف غرفة فندقية جديدة في عام 2024.

وزير السياحة والآثار: خلق منتج جديد للبرامج السياحية مع الخليج

وأشار محمد مستشار الوزير لشئون الفنادق إلى ن عدد الفنادق المغلقة كان  ١٩٥ فندق، وأصبح  ١٧٠  فندقًا مغلقًا أي تم فتح حوالي ٢٥ فندقًا خلال عام 2023.

وأوضح الوزير أن معدلات الحجز السياحي في مصر في شهور ديسمبر، ويناير، وفبراير جيدة، وأنه يوجد ٣٠٪ زيادة في مقاعد الطيران الوافدة إلى مصر.

وأشار الوزير إلى أن افتتاح مطار سفينكس خطوة هامة في ملف الطيران في مصر كما تم مد برنامج تحفيز الطيران لمصر.

وأوضح الوزير أن النمو السياحي في مصر أكثر من مؤشرات النمو في السياحة العالمية بمعدل ٨ مرات أي لو كان مؤشر النمو السياحي في السياحة العالمية ٨ ٪ سيكون النمو في مصر بنسبة ٣٦٪ .

وأكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أنه يوجد زيادة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر في شهر نوفمبر ٢٠٢٣ بنسبة ٥٪ الي ١٠٪ حيث يصبح من أفضل الشهور في حركة السياحة بالمقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الوزير أن هيئة تنشيط السياحة قامت بدور كبير لتوضيح الحالة الامنية في مصر بعد أحداث ٧ اكتوبر وأرسلت حوالي ٣٠٠ جواب لشركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات السياحة العالمية.

وأوضح الوزير أن قبل الأحداث مباشرة دخل إلى مصر ٣٠٠ ألف سائح.

وأشار الوزير إلى أنه تم تزويد ميزانية الرحلات التعريفية لمنظمي السياحة العالمين و تم تزويد حملات السياحة الترويجية و قامت هيئة التنشيط بتنفيذ فيديوهات لسياح من مصر ترسل رسائل أمان واطمئنان للعالم.

 

و اكد الوزير الي ان نتيجة ذلك كان شهر اكتوبر من اعلى الشهور في الحركة السياحية الواحدة الي مصر حيث انه شهد نمو ٨٪ في الحركة السياحية بالمقارنة بالعام الماضي .

 

واوضح احمد عيسي الي ان حتى مع تلك الزيادة في نسبة الحركة السياحية الوافدة الي مصر لكن شهر اكتوبر لم يحقق المستهدف منه في خطة الوزارة لجذب ١٥ مليون سائح نهاية العام الجاري .

 

 

و قال الوزير ان يتم الان خلق منتج جديد للبرامج السياحية مع دول الخليج لزيادة حركة السياحة العربية الوافدة الي مصر.

 

 

و يعقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار مؤتمر صحفي اليوم الأحد ٢٦ نوفمبر مع محرري السياحة والآثار بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، لاستعراض آخر المستجدات المتعلقة بملفات السياحة ونتائج نشاط الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في الزيارات الأخيرة والمشاركة في المعارض الدولية.

 

و يستعرض «عيسى» معدلات الحركة السياحية التي استقبلتها مصر منذ بداية العام الجاري والتي تتماشى بشكل جيد مع أهداف الوزارة بتحقيق نمو سنوي في أعداد السياح يتراوح ما بين 25 إلى 30%، وكذلك الفرص الاستثمارية والحوافز الممنوحة لإقامة المنشآت الفندقية والمشروعات السياحية بمصر وبخاصة بالمدن الجديدة، وخطة الوزارة لزيادة الطاقة الفندقية في العام المقبل والبدء بافتتاح ما يزيد على 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال الشهور المقبلة.

 

و حضر اللقاء جميع القيادات في وزارة السياحة والاثار كلا من د.غادة شلبي نائب وزير السياحة و د.الطيب عباس مساعد الوزير لشئون المتحف الكبير و محمد عامر مساعد الوزير لشئون الفنادق و سامية سامي رئيس قطاع الشركات السياحية و احمد يوسف مساعد الوزير لشئون السياحة الداخلية و محمد فهمي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية  و احمد عبيد مساعد وزير السياحة لشئون المكتب .