وزير السياحة والآثار: 30% زيادة في مقاعد الطيران الوافدة إلى مصر

وزير السياحة والاثار
وزير السياحة والاثار

أكد أحمد عيسي وزير السياحة والاثار أنه يوجد ٣٠٪ زيادة في مقاعد الطيران الوافدة إلى مصر.

وأشار الوزير إلى أن افتتاح مطار سفينكس خطوة هامة في ملف الطيران في مصر كما تم مد برنامج تحفيز الطيران لمصر.

وأوضح الوزير أن النمو السياحي في مصر أكثر من مؤشرات النمو في السياحة العالمية بمعدل ٨ مرات لأي لو كان مؤشر النمو السياحي في السياحة العالمية ٨ ٪ سيكون النمو في مصر بنسبة ٣٦٪ .

وأكد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار أن يوجد زيادة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر في شهر نوفمبر ٢٠٢٣ بنسبة ٥٪ الي ١٠٪ حيث يصبح من افضل الشهور في حركة السياحة بالمقارنة لعام الماضي.

وزير الآثار: ١٠٪ زيادة في حركة السياحة الوافدة لمصر خلال نوفمبر

وأضاف الوزير أن هيئة تنشيط السياحة قامت بدور كبير لتوضيح الحالة الأمنية في مصر بعد أحداث ٧ أكتوبر وأرسلت حوالي ٣٠٠ جواب لشركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات السياحة العالمية.

وأوضح الوزير أن قبل الأحداث مباشرة دخل إلى مصر ٣٠٠ ألف سائح.

وأشار الوزير إلى أنه تم تزويد ميزانية الرحلات التعريفية لمنظمي السياحة العالمين وتم تزويد حملات السياحة الترويجية وقامت هيئة التنشيط بتنفيذ فيديوهات لسياح من مصر ترسل رسائل أمان واطمئنان للعالم.

 

وأكد الوزير أن نتيجة ذلك كان شهر أكتوبر من أعلى الشهور في الحركة السياحية الواحدة إلى مصر حيث أنه شهد نمو ٨٪ في الحركة السياحية بالمقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أحمد عيسى أنه حتى مع تلك الزيادة في نسبة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لكن شهر اكتوبر لم يحقق المستهدف منه في خطة الوزارة لجذب ١٥ مليون سائح نهاية العام الجاري.

وقال الوزير إنه يتم الآن خلق منتج جديد للبرامج السياحية مع دول الخليج لزيادة حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر.

ويعقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار مؤتمر صحفي اليوم الأحد ٢٦ نوفمبر مع محرري السياحة والآثار بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، لاستعراض آخر المستجدات المتعلقة بملفات السياحة ونتائج نشاط الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في الزيارات الأخيرة والمشاركة في المعارض الدولية.

ويستعرض «عيسى» معدلات الحركة السياحية التي استقبلتها مصر منذ بداية العام الجاري والتي تتماشى بشكل جيد مع أهداف الوزارة بتحقيق نمو سنوي في أعداد السياح يتراوح ما بين 25 إلى 30%، وكذلك الفرص الاستثمارية والحوافز الممنوحة لإقامة المنشآت الفندقية والمشروعات السياحية بمصر وبخاصة بالمدن الجديدة، وخطة الوزارة لزيادة الطاقة الفندقية في العام المقبل والبدء بافتتاح ما يزيد على 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال الشهور المقبلة.

وحضر اللقاء جميع القيادات في وزارة السياحة والاثار كلا من د.غادة شلبي نائب وزير السياحة و د.الطيب عباس مساعد الوزير لشئون المتحف الكبير ومحمد عامر مساعد الوزير لشئون الفنادق، وسامية سامي رئيس قطاع الشركات السياحية، وأحمد يوسف مساعد الوزير لشئون السياحة الداخلية، ومحمد فهمي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية، وأحمد عبيد مساعد وزير السياحة لشئون المكتب.