مريض نفسى يقتل زوجته بعد 6 أشهر من الزواج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جريمة بشعة، في كافة ملامحها، جثة غارقة في الدماء، بها آثار ذبح في الرقبة، و 10 طعنات بسلاح أبيض، وكدمات في أماكن متفرقة بالجسم، لعروس لم تكمل من زواجها سوى 6 أشهر.

شمس صاحبة ال 20 عاما، الضحية،  تزوجت من شاب وقطنا في منطقة الشؤون بمدينة قنا منذ قرابة 6 أشهر،  خططا سويًا لعش الزوجية، بداية من الخطوبة، مرورًا باختيار الشقة والعفش، وفستان حفل الزفاف، ومراسم الفرح، من ليلة الحناء و حفل الزفاف، كانت الحياة تسير على ما يرام بينهما كأي زوجين.

الفرحة كانت تغمر شمس وزوجها، وفرحتهما بالزواج كانت لا توصف، وزادت الفرحة، بعد أن علم الزوجان أن الله سيرزقهما بمولود،  بعد أن ذهبت الزوجة إلى الطبيب ليخبرها بأنها حامل، لينعم الزوجان بفرحة لا توصف.

خطط الزوجان وقتها، لمستقبل أفضل لهما ولطفلهما، كانا يحلمان بموعد الولادة، ونوع الجنين، واسمه الذي سيرتبط بهما، كانت الحياة الزوجية بينهما هادئة، حتى حدثت الجريمة.

قبيل ارتكابه الجريمة ببضعة أيام، كان المتهم يمر بحالة نفسية سيئة، ونشبت بينه وأصدقائه مشادات كلامية، وأحضروا له أحد الشيوخ ليقرأ له، فربما يكون مصابًا بأمراض السحر والشعوذة، ففي إحدى المرات دخل المسجد، وصلى ركعة واحدة ، وصرخ كثيرا ثم هرول خارجه.

وفي الليلة الأخيرة بين المتهم وزوجته المجني عليها، نشبت مشادات كلامية بينهما،  تطورت إلى قيام الزوج، بطعن زوجته بسلاح أبيض بطعنات نافذة في الرقبة وأجزاء متفرقة في الجسم، لفظت على اثرها أنفاسها الأخيرة في الحال.

المتهم ارتكب جريمته، وترك زوجته غارقة في دمائها، داخل عش الزوجية، ثم هرب، وعثرت الأجهزة الأمنية على جثتها، وبعد مناظرة الجثة، تقرر نقلها إلى مشرحة المستشفى، وقررت جهات التحقيق، ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة،  وطلب تحريات المباحث حول ملابسات وظروف الواقعة،  وضبط المتهم والسلاح المستخدم.

بدأت الأجهزة الأمنية في خطتها لضبط المتهم، بعد أن توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها، وألقت القبض عليه، وأثناء التحقيق معه، لكشف ملابسات الجريمة،  لم يتلفظ إلا بكلمات قليلة  « قتلتك يا شمس.. قتلتك ياشمس» ، موضحًا أنه تخلص من زوجته بطعنات متفرقة بالجسم و قطع رقبتها وهي حامل بعد 6 أشهر زواج، وقررت جهات التحقيق حبس المتهم على ذمة التحقيقات،  وكشف الدوافع التي دفعت المتهم لارتكاب جريمته.

اقرأ أيضا : النقض تؤيد حكم الإعدام على طبيب أسنان متهم بقتل زوجته بالمنصورة 


 

;