مصرع طفلين غرقاً أثناء استحمامهما في مياه ترعة

مصرع طفلين غرقاً
مصرع طفلين غرقاً

الغربية‭ - ‬محمد‭ ‬عوف

خيم الحزن على أهالي قرية سنباط التابعة لمركز شرطة زفتى فى محافظة الغربية، بعد أن لقي طفلان من أبناء القرية مصرعهما غرقًا في مياه الترعة المارة أمام القرية، أثناء استحمامهما لعدم إجادتهما السباحة، حيث جرفهما التيار ولفظا أنفاسهما نتيجة اسفكسيا الغرق .. التفاصيل في السطور القادمة.

الطفلان مهاب السعدني ويوسف عبيد يبلغان من العمر 10 و6 سنوات على التوالي، شاءت الأقدار أن يجتمعا مع أقرانهما من الأطفال بالقرب من ترعة قرية سنباط للهو والاستحمام في المياه، وبعد ساعات من اللعب فجأة يكتشف الجميع اختفاءهما ويتدخل الأهل للبحث عنهما في كل مكان بلا جدوى، حتى يكتشف الجميع أنهما غرقا في مياه الترعة خلال وجودهما رفقة أصدقائهما للاستحمام بعد أن جرفهما التيار لعدم إجادتهما السباحة، ليتحول المكان إلى ساحة يتجمع فيها الأهالي على شط الترعة لعدة ساعات سعيًا لانتشال جثماني الطفلين وسط ذهول الجميع.

وعلى الفور تأتي قوات الإنقاذ النهرى وتتمكن من انتشال الجثتين ونقلهما إلى المستشفى، وإيداعهما تحت تصرف جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة.

وتبدأ تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، إخطار من مأمور مركز زفتى، يفيد بمصرع طفلين غرقا في مياه إحدى الترع من روافد نهر النيل المار بقرية سنباط بدائرة مركز زفتي.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية  من مباحث مركز شرطة زفتى وشرطة النجدة وقوات من الإنقاذ النهري والحماية المدنية والإسعاف إلى محل البلاغ وتبين مصرع طفلين أحدهما يدعى يوسف عبيد ٦ سنوات، والآخر مهاب السعدني ١٠ سنوات، حيث لقيا مصرعهما غرقا أثناء الاستحمام في مياه نهر النيل المارة بالقرية.

وبسؤال أهالي القرية أكدوا أن الطفلين اعتادا اللعب أمام الترعة وفي يوم الواقعة قررا النزول للاستحمام وأثناء الاستحمام في مياه النيل اختفيا فجأة، دون أن يشعر أحد بهما حتى تم اكتشاف جثتيهما بعد البحث عنهما، وتمكن رجال الإنقاذ النهري من انتشال جثتي الطفلين ونقلهما إلى المستشفى، وأفاد مفتش الصحة لدى توقيع الكشف الطبي الظاهري أن الوفاة طبيعية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب اسفكسيا الغرق ولاتوجد شبهة جنائية في الوفاة، وتحرر محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان واستدعاء أسرتيهما لسؤالهما واستخراج تصريح بالدفن.

اقرأ أيضا : مصرع شاب غرقًا في الترعة بقنا 


 

 

 

;