عاجل

وزير التموين: جميع الآليات متاحة للحد من ارتفاع سعر السكر

الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أن جميع الآليات متاحة على الأرض للحد من ارتفاع سعر السكر، ان وزارة التموين تدفع بكميات كبيرة في الأسواق لبيع كيلو السكر بسعر 27 جنيها للكيلو.

وأضاف وزير التموين خلال تصريحات صحفية اليوم، على هامش مؤتمر نيبو للذهب، أن (المواطن الذي يرغب في شراء السكر بسعر مناسب، سي[د ذلك متواجد داخل المجمعات الاستهلاكية والشوادر بسعر 27 جنيها للكيلو).

هذا وقد انطلقت اليوم الأحد، 26 نوفمبر، فعاليات معرض نيبو للذهب والمجوهرات في دورته الثالثة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر، بحضور وزير التموين ، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين ، بمشاركة 200 عارض من كبري شركات الذهب المحلية والعربية و الاجنبية .

وأكد وزير التموين، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بصناعة المجوهرات المصرية وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشعبة لانضباط أسعار الذهب بالأسواق المحلية كما تقرر كافة التسهيلات اللازمة لتنمية صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية.

وأضاف وزير التموين ، أن الدورة الحالية من معرض "نبيو" تنطلق تحت رعاية حكومية واسعة ورعاية وزارة التموين، ومصلحة الدمغة والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

ووجه وزير التموين بطرح كميات من مضبوطات مصلحة الجمارك من الذهب والفضة والمعادن النفيسة والمشغولات على منصة البورصة المصرية للسلع بصورة مزادات علنية، وذلك لإعادة ضبط الأسعار بالسوق المحلية لتتواكب مع الأسعار العالمية.

ولفت المصيلحى إلى أنه تم إجراء أولى المزايدات على الذهب منتصف نوفمبر الجاري، والتى تضمنت 66 لوط سبائك ذهبية، بإجمالي وزن 144 كجم، إضافه إلي عدد 41 لوط سبائك فضة، بإجمالى وزن 102 كيلو جرام.

 

إقرأ أيضاً..انطلاق معرض «نبيو» للذهب اليوم 26 نوفمبر 2023