عاجل

مع قدوم فصل الشتاء.. 5 طرق مختلفة لـ تحضير الجبن القريش

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع قدوم فصل الشتاء يزداد تداول الجبن القريش حيث انها لذيذة لوجبة فطور في المنزل او العمل وسهلة التحضير بطرق مختلفة ومتنوعة وتتميز بفوائدها المتعددة ولها العديد من الطرق لتحضيرها.. 

الطريقة الأولي..

المكونات..
قطعة جبن قريش كبيرة، مع ملعقة زيت زيتون كبيرة، قليل من الزعتر.

الطريقة

تهرس الجبنة باستخدام ملعقة أو شوكة جيداً ويضاف الزيت الزيتون مع الهرس جيدًا ثم تزين على الوجه بالزعتر من أعلى.

الطريقة الثانية..

المكونات 
ربع كيلو جبنة قريش مقطع او مهروس مع ملعقة زيت عباد الشمس، وقليل من حبة البركة والسمسم.

الطريقة..
توضع الجبنة في وعاء نظيف، وتضاف ملعقة من زيت الزيتون والسمسم وحبة البركة ويقلب الجميع جيداً.

الطريقة الثالثة..

المكونات
ست بيضات كبيرة، أربعة بياض بيض كبير، واحد ملعقة صغيرة زيت، نصف كوب بصل أخضر مقطع، أربع أونصات من سمك السلمون المدخن، مقطع إلى قطع نصف بوصة، إثنين أونصة جبن قريش (حوالي ربع كوب)، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا.

الطريقة
ضعي البيض وبياض البيض في وعاء واحد، ثم يقلب بمضرب حتى يمتزج، سخني مقلاة متوسطة غير لاصقة على نار متوسطة إلى عالية، أضيفي الزيت إلى المقلاة، أضيفي البصل الأخضر إلى المقلاة.  

تقلى لمدة دقيقتين على الأقل أو حتى تنضج، يُضاف خليط البيض إلى المقلاة، يُطهى بدون تقليب حتى يتماسك الخليط في القاع، ارسمي ملعقة على قاع المقلاة لتشكيل دائرة ثم أضيفي سمك السلمون والجبن.  

استمري في الإضافة حتى يصبح خليط البيض سميكًا قليلًا ولكن قبل أن ينضج تماماً، لا تقلبيه باستمرار، أخرجيه من المقلاة على الفور، يرش خليط البيض بالفلفل الأسود، تقدم مع خبز التوست.

الطريقة الرابعة

المكونات
ثلاث بيضات كبيرة، ثلاث بياض بيض كبير، واحد ملعقة طعام زيت، أربعة تورتيلا ذرة (6 بوصات) ، مقطعة إلى شرائح بعرض نصف بوصة، كوب بصل مقطع، ربع كوب فلفل هالابينو مفروم (حوالي حبيتين بالحجم كبير)، نصف كوب صلصة منخفضة الملح ، أوقية جبن قريش (حوالي ثلث كوب)، نصف كوب بصل أخضر مقطع، الصلصة الحارة (اختياري)، صلصة حمراء منخفضة الملح (اختياري)، صلصة خضراء منخفضة الملح (اختياري).

الطريقة
ضعي البيض وبياض البيض في وعاء، يقلب بمضرب حتى يمتزج، سخني مقلاة متوسطة غير لاصقة على نار متوسطة عالية، أضيفي الزيت إلى المقلاة، تُضاف شرائح التورتيلا إلى المقلاة وتُطهى لمدة ثلاثة دقائق أو حتى تصبح بنية اللون مع التحريك باستمرار، يُضاف البصل وفلفل الهالبينو إلى المقلاة، تُقلى لمدة دقيقتين أو حتى تنضج، يقلب في ثلثين كوب صلصة، ويطهى مع التحريك باستمرار، لمدة دقيقة واحدة.

يضاف خليط البيض، يُطهى لمدة دقيقتين أو حتى ينضج البيض مع التحريك من حين لآخر، يرش خليط البيض بالجبن، يُطهى لمدة ثلاثين ثانية أو حتى يذوب الجبن، ضعي فوقها البصل الأخضر وقدميها على الفور، قدميها مع الصلصة الحارة أو الصلصة الحمراء أو الصلصة الخضراء حسب الرغبة.

الطريقة الخامسة

المكونات
ربع كيلو جبنة قريش، حبة طماطم واحدة ، حبة فلفل أخضر، حبة خيار، ملعقة زيت زيتون.

الطريقة
تهرس الجبنة بواسطة شوكة، وتقطع الطماطم قطع مبشورة صغيرة، ويقطع الفلفل والخيار قطع رفيعة، توضع كل المكونات مع بعضها وتهرس مرة أخرى مع إضافة الزيت وتقليب المكونات.

اقرأ أيضا|البرتقال.. فوائد مذهلة لحياة صحية أفضل