قبل عرضه اليوم.. هل يضمن تاريخ دراما الصعيد نجاح «العودة»؟

مسلسل العودة
مسلسل العودة

ساعات وينطلق على قناة دي إم سي عرض أولى حلقات مسلسل «العودة» من بطولة شريف سلامة وعصام السقا وتارا عماد ووليد فواز وصفاء الطوخي من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

ويعتبر مسلسل «العودة» أول عمل ينتمي إلى الدراما الصعيدية ينضم إلى موسم دراما الشتاء الجاري ليكون السؤال الحاضر بقوة قبل عرض الحلقة الأولى من مسلسل «العودة»، هل يمكن للعمل أن يستفيد من تاريخ نجاح الدراما الصعيدية ويسبق المسلسلات المنافسة له في موسم الدراما الشتوي بخطوة؟.

وللإجابة على هذا السؤال تحتاج إلى مراجعة سريعة لتاريخ الدراما المصرية الملىء بالمسلسلات الصعيدية التي عاشت في وجدان وذاكرة الجميع محققة بذلك نجاح كبير جعلها تنضم إلى قائمة الاعمال المسجلة في تاريخ الدراما المصرية.

إقرأ أيضا: بعد ظهورها بالحجاب.. تفاصيل شخصية هاجر الشرنوبي في مسلسل «العودة»

ومن أبرز هذه الأعمال التي ظلت محتفظة بمكانتها رغم مرور عشرات السنين مسلسل «ذئاب الجبل» والذي تم عرضه عام 1992 من بطولة سماح أنور وعبد الله غيث ووائل نور وأحمد عبد العزيز وحمدي غيث وميرنا وليد من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة.

وأيضا مسلسل «الوتد» والذي تم عرضه عام 1996 من بطولة يوسف شعبان وهدى سلطان وهالة فاخر وحنان ترك وفادية عبد الغني من تأليف خيري شلبي وإخراج أحمد النحاس كما حافظ مسلسل «الضوء الشارد» من بطولة منى زكي وممدوح عبد العليم ويوسف شعبان وسميحة ايوب ورانيا فريد شوقي من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة على نجاحه رغم مرور 25 عام على عرضه.

وغيرها من الأعمال الدرامية التي حققت نجاح تاريخي في تاريخ الدراما الصعيدية لتكتشف أن نجاح هذه النوعية من الأعمال الدرامية قد يساعد مسلسل «العودة» في جعل الجمهور أكثر تحمسا لاكتشاف المزيد عن دراما الصعيد.