أشرف العجرمي: مصر تلعب دورًا كبيرًا في وقف إطلاق النار بغزة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أكد الدكتور أشرف العجرمي، وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، أن مصر تلعب دورا رئيسيا وتبذل جهودا قوية من أجل استمرار الهدنة الإنسانية، ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مشيرا إلي أن مصر تلعب دورا كبير في عملية وقف إطلاق النار بالقطاع.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه يتم تجهيز الدفعة الثانية للإفراج عن الأسرى من قبل المقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى تجهيز 16 شاحنة مساعدات لإرسالها إلى شمال القطاع.

وتابع: الاتفاق مع دولة الاحتلال حول الهدنة الإنسانية في غزة ينص على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من الأطفال والنساء بنظام الأقدمية، ولكن إسرائيل تقوم باختيار من تريد للأفراج عنهم دون مراعاة هذا الأمر.

وتابع: مصر تلعب دورا كبير في عملية وقف إطلاق النار، حيث تم التوصل إلى هدنة لمدة 4 أيام بصورة أولية، ومن المحتمل أن تمتد لأيام أخرى، وقد تصل إلى وقف إطلاق النار بصورة مستمرة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الحل السياسي المنطقي هو التوصل إلى حل الدولتين، ولكن إسرائيل تمارس سياسية عنصرية إجرامية في الضفة الغربية منذ تشكيل الحكومة اليمينية الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، وهو شخص عدائي للعرب والمسلمين، وهذه الأفعال ارتفعت وتيرتها بعد عملية طوفان الأقصى.