الهباش: إسرائيل استثمرت 7 أكتوبر في مخططها القديم لتهجير الشعب الفلسطيني

محمود الهباش
محمود الهباش

قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، إن العدوان الإسرائيلي على غزة والتي تحاول أن تبرره بما حدث في 7 أكتوبر هو عدوان يرتقي إلى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، مبينا في الوقت نفسه أن إسرائيل استغلت هذه الفرصة واستثمرتها في استخدام مخطط كبير وقديم طالما تحدث عنه قادة الاحتلال وهو محاولة تهجير الشعب الفلسطيني.

انطلاق مراسم افتتاح الدورة الـ8 لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدون أجواء احتفالية

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة" مساء اليوم السبت ، إلى أن الهدنة الإنسانية خطوة جيدة لوصول المساعدات وتبادل الأسرى، معربا عن أمله في اكتمالها من الجميع، كما نوه بأن مصر تواصل جهودها وكذا قطر من أجل تثبيت هذه الهدنة ووقف العدوان إلى أمد غير محدود وأن يكون شاملا إلى القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتابع إننا نريد إعادة الاعتبار إلى الأصول والأسس الأساسية الحقيقية للقضية الفلسطينية، مضيفا إن قضيتنا قضية شعب يبحث عن الحرية والاستقلال.
وحول إعلان كتائب القسام تأجيل الدفعة الثانية من تسليم الرهائن الإسرائيليين والتهديد الإسرائيلي بعودة العمليات العسكرية في حال عدم تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل، قال الهباش إننا لا نشعر باستغراب من حدوث هذا لأننا على علم بالتلاعب والمراوغة والمخادعة التي تتميز بها دولة الاحتلال، ويجب على العالم أن يحاصر هذه الدولة التي ترتكب كل جرائم الحرب في حق الشعب الفلسطيني.