تضامنًا مع غزة وفلسطين..

انطلاق مراسم افتتاح الدورة الـ8 لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدون أجواء احتفالية

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

انطلقت منذ قليل، مراسم افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بقصر ثقافة شرم الشيخ، بحضور الفنانة سميحة أيوب رئيسة المهرجان، والمخرج خالد جلال، وعدد من الفنانين وضيوف المهرجان بالإضافة إلى المكرمين خلال الدورة الحالية.

وحرصت إدارة المهرجان على عدم وجود أجواء احتفالية خلال الافتتاح وذلك تضامنًا مع أحداث الحرب في غزة وفلسطين، واكتفت بعرض مجموعة من الصور للدمار والمعاناة الانسانية التي تتسببها الحروب واخرها الحرب الاسرائيلية على غزة وفلسطين.

ويقدم مراسم الافتتاح، الفنان محسن منصور والفنانة التونسية مريم الصياح، كما قدم خلال حفل الافتتاح افتتاحية موسيقية بعنوان "ملحمة الحياة" من ألحان أحمد الموجي، وإشراف فني للموسيقار نادر عباسي، وتنطلق الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي تحت شعار "المسرح من أجل الإنسانية"، وقام بإخراج مراسم الافتتاح محمد هشام وإعداد وصياغة عز الدين حافظ وترجمة حنان عز الدين.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام في الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر وتحمل اسم الدورة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو نادرعباسي، ويديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.