المنتخب الأوليمبى يسابق الزمن لتوفير «وديات» فى يناير

المنتخب الأوليمبى انقسم إلى فريقين من أجل لعب مباراة ودية أحدهما بالزى الأحمر والآخر بالأبيض
المنتخب الأوليمبى انقسم إلى فريقين من أجل لعب مباراة ودية أحدهما بالزى الأحمر والآخر بالأبيض

قرر البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى تأجيل إجازته مع أسرته، عقب انتهاء معسكر الفريق الذى اختتم مؤخرا فى العاصمة الإدارية.. وأراد البرازيلى إرجاء السفر وأجل إجازته للحصول عليها مع احتفالات الكريسماس فى شهر ديسمبر المقبل. وكشف محمود حرب، المدير  الإدارى أن ميكالى يعمل بشكل مستمر من أجل إعداد الفراعنة الصغار بشكل جيد لأولمبياد باريس 2024، خاصة أنه يطمح لتحقيق ميدالية أولمبية وليس مجرد الظهور الجيد فى البطولة.


وأضاف حرب أن المنتخب الأولمبى تلقى دعوة مبدئية للمشاركة فى بطولة غرب آسيا الودية خلال التوقف الدولى فى شهر مارس المقبل، وأن ميكالى وافق على المشاركة فى الدورة.


 وأوضح حرب، أن البطولة تشهد مشاركة ثمانية منتخبات من مختلف القارات، ولكن حتى الآن لم تتحدد الدولة المستضيفة لها وهوية المنتخبات المشاركة فيها، إلا أنها بالطبع ستوفر احتكاكا جيدا للفريق قبل أولمبياد باريس، المقرر انطلاقها فى شهر يوليو المقبل.
 وأكمل مدير المنتخب الأولمبي، أن الفريق سيشارك أيضا فى بطولة تولون الودية بفرنسا للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها فى شهر يونيو المقبل، والتى تشهد مشاركة أغلب المنتخبات التى تأهلت بالفعل للأولمبياد.


 وحول إمكانية إقامة معسكر تدريبى وخوض مباريات ودية للمنتخب خلال مشاركة المنتخب الأول فى بطولة أمم أفريقيا بشهر يناير المقبل، أجاب حرب بأن شهر يناير لن يشهد توقفا دوليا، إلا فى قارة أفريقيا التى تشهد بطولة أمم أفريقيا للكبار، وبالتالى سيكون من الصعب إيجاد منتخبات أولمبية مستعدة لمواجهة الفراعنة الصغار فى يناير.
وأكد مدير المنتخب انهم يحاولون إقامة معسكر تدريبى فى يناير المقبل أثناء بطولة الأمم الأفريقية، إلا أن الأمر لم يتأكد بعد، خاصة أن هذه الفترة ستشهد إقامة بطولة كأس رابطة الأندية، وسيكون من الصعب أن تتخلى الأندية عن لاعبيها الدوليين للمشاركة فى معسكر المنتخب، ولكن الأمور ستتضح بشكل أفضل عقب الجلسة التى ستجمع ميكالى مع محمد بركات المشرف على المنتخب الأولمبي.