بقلم مصرى

هى الأحق

صلاح سعد
صلاح سعد

خبر قصير فى عدد كلماته ولكنه كبير فى مغزاه ومدلوله.. تقول سطوره إن المطربة العالمية تايلور سويفت أصدرت قرارا مفاجئا بتأجيل حفلتها فى البرازيل على أثر حادث مأساوى اسفر عن وفاة إحدى معجباتها اثناء الاحتشاد لانتظار الحفل.. القرار اثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى مع أو ضد التأجيل..

ولكن المغزى يكمن فى أن المطربة العالمية تأثرت بالحادث واتخذت قرارها بالتأجيل احتراما لمشاعر اهل الضحية التى لقيت حتفها اثناء التدافع.. ضحية واحدة بينما فى غزة آلاف الضحايا والشهداء يتساقطون كل يوم دون ان يذرف قادة العالم دمعة واحدة على ما يرونه من مذابح واهوال ترتكب فى حق شعب اعزل محاصر برًا وبحرًا وجوًا يسعى الكيان الصهيونى الى تهجير ما بقى منهم بينما إسرائيل هى الأحق بالتهجير من ارض فلسطين التى ابتلعتها بعد حرب 67..

إن ما فعلته المطربة تايلور سويفت يؤكد معدن الفنان الأصيل الذى يتفاعل ويتجاوب مع المشاعر والاحاسيس الإنسانية وليس بحثا عن المال والشهرة! وهذا أيضا ما تفعله شعوب العالم التى خرجت وتخرج كل يوم فى مظاهرات حاشدة فى معظم دول العالم  للتنديد بالمجازر التى ترتكب فى غزة التى ارتوت ارضها بدماء أهلها ولإعلان تضامنهم معها فى مواجهة المحتل الغاصب وأيضا حث حكوماتهم على  اتخاذ مواقف حاسمة لإجبار إسرائيل ومن معها على حقن دماء الأبرياء والمدنيين والأطفال والمطالبة بوقف آلة الحرب والدمار والتسليم بحق فلسطين فى إقامة دولتها المستقلة على كامل أراضيها..

ولعل وعسى تنجح إرادة الشعوب!!