معرض استعادى بالإسكندرية

 الفنون الجميلة بالإسكندرية
الفنون الجميلة بالإسكندرية

 تشهد قاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية- الآن- معرضا استعاديا للفنان مدحت نصر. افتتح المعرض د. وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلة، د. أمل نصر، د. عزة أبوالسعود. يستمر المعرض حتى 9 ديسمبر القادم.

 وعن صاحب المعرض يقول د. وليد قانوش .. «للفنان الكبير مدحت نصر بصمة وأسلوب وطابع خاص لا يخطئه أحد، حيث أعماله التي يعبر فيها عن الواقعية المحسوسة وليس الواقعية المرئية .. كما ظل أسلوبه يتميز بالثبات فى سماته العامة وفق الحقل التشكيلى والتصويرى الذى تتناغم فوقه الأشكال والرموز التى تنصهر فى الخلفية بطريقة فطرية صافية وعذبة .. مجال بصرى زاخر بالإمكانات الجمالية والرمزية.. بالحلم والخيال الذى يمررهما بسلاسة إلى الآخر».

اقرأ أيضا|جامعة المنيا تنعى وفاة طالبة بـ كلية الزراعة بعد حضورها حفل التخرج 

الفنان مدحت نصر.. مواليد الإسكندرية 1948، بكالوريوس الفنون الجميلة 1971، ماجستير الفنون الجميلة 1976 (امكانيات التصوير الضوئى فى فن الصورة المطبوعة)، دكتوراة الفلسفة فى التصميم المطبوع 1983 (التصوير الضوئى أداة من أدوات التشكيل فى التصميم المطبوع)، عين معيداً بالكلية وتدرج في عضوية هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية من 1971 إلى 1988، أقام سبعة عشر معرضاً خاصاً، وشارك في العديد من المعارض الجماعية القومية والدولية، كما شارك فى الكثير من ورش العمل وفي العديد من لجان التحكيم فى مصر والخارج.


 

;