باحثة: الإفراج عن الأسرى الفلسطنيين دليل على نجاح الهدنة

الأسرى الفلسطنيين
الأسرى الفلسطنيين

قالت رحمة حسن الباحثة بالمركز المصري للفكر، إن الوساطة المصرية القطرية الأمريكية، نجحت في تنفيذ الهدنة الإنسانية فى غزة  وتبادل المحتجزين، باليوم الأول، متابعة: الإفراج عن بعض المحتجزين، تحت إشراف مصري كامل، يدل على نجاح الهدنة الإنسانية.

اقرأ ايضا        القاهرة الإخبارية: عودة بعض النازحين من جنوب لبنان إلى منازلهم

وأضافت رحمة حسن، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن رئيس وزراء بلجيكا، وجه الشكر للدولة المصرية، لجهودها في إجلاء 100 مواطن بلجيكي من فلسطين، إضافة إلى توفير مصر المساعدات الإنسانية، وفتح معبر رفح على الدوام، والتنسيق مع كل الأطراف والتفاوض معهم، لإجلاء المزيد من الرعايا الأجانب.

وأكملت: هناك إشادة دولية بالموقف المصري، مع رفض فكرة التهجير القسري للفلسطينيين، لمنع تصفية القضية الفلسطينية، وإيجاد حل سياسي، يقوم على مبدأ حل الدولتين، والحفاظ على حدود 4 يونيو لعام 1967، لذا كان الموقف المصري يعمل على هذه الأمور، التي بدأت تتحقق مع تغيير وجهة النظر الدولية.

واسترسلت: رئيس وزراء إسبانيا تعهد بـ4 أطنان من المساعدات، وضروة وصول المساعدات للشمال، وفتح معبر آخر مساندة لمعبر رفح، ما يعد تقدمًا مهمًا في العمل على رفض فكرة التهجير القسري، التي أكد عليها الرئيس السيسي.