«الأرصاد الجوية» توجه نصائح هامة لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح هامة للذين يعانون من حساسية الصدر والجيوب الأنفية مراعاة الحالة الجوية وارتداء الكمامات عند الخروج من المنازل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود غطاء سحابي يؤثر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والذي يعمل على حجب جزء كبير من أشعة الشمس.

اقرأ أيضا: الأرصاد تعلن استقرار الأحوال الجوية على كافة الأنحاء

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الغطاء السحابي يعمل على احتجاز الأتربة والرمال المثارة على سطح الأرض والناتجة من الرياح الجنوبية الغربية النشطة والتي تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية على المناطق السالف ذكرها.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أننا نشهد اليوم ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم 28 درجة مئوية.

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء تظل مائلة للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.
 
ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط للرياح والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة، كما توجد أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد .