وزارة الري بالغربية تكشف حقيقة العثور على تمساح بترعة الجعفرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت المهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بمحافظة الغربية أن غرفة الطوارئ بالمديرية وإدارات الري بمراكز المحافظة المختلفة، لم يصلها أي بلاغات أوشكاوى رسمية  من المواطنين بخصوص ظهور تمساح بمياه ترعة الجعفرية بزمام دائرة مركز قطور.

وكان  عدد من الأهالي بدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي قد زعَموا ظهور تمساح  يبلغ طولة 2 متر في مياه ترعة الجعفرية بين حدود مركزي قطور والسنطة.

أضافت وكيل وزارة الري، أن بعض ماتم تداوله من بعض الأشخاص أو بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن  ظهور تمساح يتجاوز طوله ٢ متر  في ترعة الجعفرية ويستقر في مسقا مياه أسفل كوبرى نباص غير حقيقي ومجرد إشاعات، لا اساس لها من الصحة، الهدف منها اثارة البلبلة والذعر بين الأهالي، مؤكدة أنه لايوجد أي أثر لظهور تمساح في مياه ترعة الجعفرية في نطاق مركز قطور 

◄ اقرأ أيضًا | سلامة الغذاء بالغربية تضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

 تم التشديد على كافة مديري إدارات الري بمتابعة اي بلاغات أوشكاوى ترد في هذا الخصوص ومتابعة المجرى المائي بالترع وروافد النيل بالتنسيق مع شرطة المسطحات والبيئة.

جدير بالذكر انه قد سبق قيام احد الصيادين بإصطياد احد التماسيح الصغار منذ عامين في صيف ٢٠٢١بمياه ترعة مين يزيد بالقرب من قرية محلة روح التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية وتم تسليمه الي حديقة الحيوان بالقاهرة