معلومة تهم أسرتك| أهمها مكافحة الشيخوخة.. تعرف على فوائد غذاء ملكات النحل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد يحيي عبد الغني أحد خبراء استخدامات عسل النحل، أن غذاء ملكات النحل تعد من أهم منتجات النحل حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتينات وخاصة الرويال جيلى.

 وأضاف يحيي عبد الغني  في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " أن غذاء ملكات النحل يحتوي على بروتين مهم لتنشيط الجهاز العصبى لما بها من مادة استيل كولين المفيدة في تنشيط الجلد وأيضا  مكافحة الشيخوخة.

والجدير بالذكر أن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، افتتح مهرجان العسل المصري في دورته السادسة، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرا ايضا :شاهد.. الحكاية الكاملة لجمعية مربي عسل النحل بالغربية

ويضم المهرجان في دورته الحالية 140 عارضا من 30 دولة لعرض منتجاتهم المختلفة من العسل ومشتقاته ومنتجاته، إلى جانب منتجات التمور، ويفتح المهرجان أبوابه أمام الجمهور مجانا طوال فترة انعقاده.

ومن جانبه قال فتحي البحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، إن مهرجان العسل المصري الذي يتم افتتاحه الإثنين الماضي  بأرض المعارض بمدينة نصر، يستهدف عرض ثروة مصر الكبرى من النحالين وعسل النحل الذين يمثلون قطاعا اقتصاديا وغذائيا هامًا، لافتا إلى أن المهرجان يستعرض التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة عسل النحل في مصر والنقاش حول طرق إيجاد حلول عملية لها.

وأضاف بحيري أن صناعة عسل النحل تشهد تطورا على المستوى العلمي والتكنولوجي، وأنه يجب وضع الاستراتيجيات اللازمة لحماية هذه الصناعة في الوطن العربي، لافتًا إلى أن تربية النحل تعتمد على الأسس العلمية التي هي الطريق الوحيد لتطور قطاع النحل في الوطن العربي.