مساعد رئيس حزب حماة الوطن: موقف مصر من القضية الفلسطينية لا يحتاج مزايدة

الدكتور محمد أسعد
الدكتور محمد أسعد

 قال الدكتور محمد أسعد مساعد رئيس حزب حماة الوطن إن كلمة الرئيس السيسي خلال فعالية "تحيا مصر وفلسطين" تضامنا مع الشعب الفلسطيني كانت قوية وحاسمة ومعبرة عن موقف مصر الرافض لهذا العدوان الغاشم على قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: سامح شكري يُشارِك مع أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بلقاء وزير خارجية روسيا

وأضاف أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية راسخ ولن يتغير لأن الدولة المصرية تؤمن بحق الشعب الفلسطيني في إقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

وأشار إلى أن اتفاق الهدنة الإنسانية الذي سيطبق اليوم نتيجة الوساطة المصرية يأتي تأكيد على حرص مصر على وقف نزيف الدم المستمر في المستمر في قطاع غزة.

 

 

وأكد على أن مصر بذلت جهودا كبيرة على كافة المستويات لمنع التصعيد في غزة ودعت إلى قمة القاهرة للسلام بمشاركة دولية وإقليمية واسعة للحصول على قرار دولي بوقف هذا التصعيد ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والعودة إلى مائدة المفاوضات فهو الطريق الصحيح لإحلال السلام العادل والشامل وإنهاء الصراع القاىم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

 

وأثنى محمد أسعد على ما اكدة الرئيس السيسي علي أن مصر لم تغلف معبر رفح يوما لأنها تعلم حجم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لذا كانت تبذل أقصى ما في جهدها لدخول أكبر قدرا من المساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة.

 

 

وجدد مساعد رئيس حزب حماة الوطن دعوته للشعب المصري الوقوف خلف قيادته الحكيمة في ظل ما تواجهه مصر من مخاطر تحاك بها.