«دفاع الشيوخ»: إجراء الانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل ضامن لنزاهتها

المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة

كتب- أيمن عامر

أكد اللواء حاتم حشمت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ، أن الانتخابات الرئاسية الحالية تتم تحت اشراف القضائى الكامل بشفافية مطلقة ، كما يوجد اشراف من منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية بصفة مراقب، وهو ما يبين الديمقراطية والشفافية الانتخابية للانتخابات وأن الشعب صاحب السلطة الأولى فى الدولة المصرية، وعلى المواطن الحصول على حقه الدستورى بالانتخاب واختار رئيسك بحرية وديمقراطية.

وأشار اللواء حاتم حشمت، إلى أن توضيح الأحزاب والقوى السياسية لبرامج المرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية ضرورة وهم ثلاث رؤساء لأحزاب سياسية فضلاً عن المرشح الرئيسي الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو ما يوضح الأجواء الديمقراطية والتنافسية فى الانتخابات الرئاسية لأول مرة فى مصر، وهو ما يجهض ادعاءات القوى الخارجية المناوئة بعدم وجود تعددية تنافسية فى الانتخابات، بوجود كافة المرشحين على الساحة الإعلامية والجماهيرية وعلى الشعب اختيار من يمثله رئيساً لمصر، مؤكداً أن الإعلام المصرى له دور كبير فى توصيل هذا المفهوم للداخل والخارج وهذه رسالة وطنية للإعلام . مطالباً أخبار اليوم كمؤسسة قومية عريقة بتبنى هذه الرسالة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى تحت عنوان "صوتك أمانة.. إنزل شارك في انتخابات الرئاسة" والتي سيتم نشر تفاصيلها في وقت لاحق اليوم .

وعقدت الندوة برئاسة الكاتب الصحفى محمد البهنساوى رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى ومشاركة الكاتب الصحفى خالد العوامي مدير تحرير بوابة أخبار اليوم ونظمها وادارها الكاتب الصحفي صلاح البجيرمي مدير تحرير بوابة الاخبار المسائي وحاضر خلالها اللواء حاتم حشمت فرج عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ والدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر والدكتورة سماء سليمان وكيلة لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ والنائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب.

ودارت المناقشات حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مطالبين الشعب المصرى بالنزول الي صناديق الاقتراع بالمشاركة الإيجابية من أجل مستقبل مصر واختيار الرئيس الأقوى من أجل استكمال الإنجازات ومواجهة التحديات.