حاتم حشمت: صوتك الانتخابي أمان لبيتك وأسرتك ووطنك.. إنزل شارك 

المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة

كتب- أيمن عامر

قال اللواء حاتم حشمت فرج عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، كان هناك معاناة للمصريين بالخارج سابقاً لعدم مشاركاتهم فى الاستحقاقات الانتخابية والوطنية التى تجرى بوطنهم مصر، وكانت هذه مشكلة رئيسية.

وأشار إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو 2013 رسخت مصر للمصريين بالخارج دور ومشاركة، مطالباً وسائل الصحافة والإعلام عمل جدول مقارنة بين الفرق بين ما قبل 2013 وما بعدها وذلك لأوضاع المصريين بالخارج وهو ما سيحفز المصريين بالخارج على المشاركة بعد الاطلاع على الفرق الشاسع لأوضاعهم قبل وبعد 2013 

وأضاف اللواء حاتم حشمت فرج، أن المجهودات السياسية لحث المواطنيين بالخارج تتوازى مع المجهودات الداخلية لحث المواطنيين بالداخل، وذلك برفع شعار للمشاركة وهو "صوتك أمان لبيتك وأسرتك ووطنك" وهو ما يلخص أهمية المشاركة وفائدة الانتخابات الرئاسية ونتيجتها على المواطن والوطن .
 
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى تحت عنوان "صوتك أمانة.. إنزل شارك في انتخابات الرئاسة" والتي سيتم نشر تفاصيلها في وقت لاحق اليوم.

وعقدت الندوة برئاسة الكاتب الصحفى محمد البهنساوى رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى ومشاركة الكاتب الصحفى خالد العوامى مدير تحرير بوابة أخبار اليوم ونظمها وادارها الكاتب الصحفي صلاح البجيرمي مدير تحرير بوابة الاخبار المسائي وحاضر خلالها اللواء حاتم حشمت فرج عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ والدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر والدكتورة سماء سليمان وكيلة لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ والنائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب.

ودارت المناقشات حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مطالبين الشعب المصرى بالنزول الي صناديق الاقتراع بالمشاركة الإيجابية من أجل مستقبل مصر واختيار الرئيس الأقوى من أجل استكمال الإنجازات ومواجهة التحديات.