رئيس حكومة لبنان خلال لقائه سفير مصر: نقدر دور القاهرة المحوري لاستقرار بلدنا

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقي السفير علاء موسى، سفير مصر  في لبنان، برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، وذلك بمناسبة بدء المهام واللقاءات التي يعقدها مع المسئولين في لبنان.

اقرأ أيضًا: مع بدء الهدنة .. الهدوء يعود إلى جنوب لبنان

وأعرب السفير المصري عن تقدير القاهرة لعمق ومتانة العلاقات مع لبنان، مشيراً إلى أن مصر حرصت دائماً على تقديم كل أوجه الدعم للبنان على كافة الأصعدة بناء على توجيات السيد رئيس الجمهورية، لاسيما إبان الفترات الدقيقة التي استلزمت مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه الشعب اللبناني الشقيق، ومؤكداً حرص مصر على أمن واستقرار لبنان، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة. وأضاف أنه سيعمل في إطار مهمته على تعزيز مختف أوجه التعاون والعلاقات الثنائية مع الجانب اللبناني في الفترة المقبلة.

ومن جهته، أكد الرئيس نجيب ميقاتي عن تقديره لدور مصر الذي يمثل محور رئيسي للاستقرار في لبنان والمنطقة بأسرها، مثمناً كون القاهرة تمثل داعماً أساسياً للحكومة ومؤسسات الدولة اللبنانية، مؤكداً على امتنانه العميق لما يلمسه بشكل شخصي من الاهتمام الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية للبنان، وحرص سيادته على تقديم الدعم المصري للبنان على كافة الأصعدة.

هذا، وقد شهد اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في لبنان على الصعيدين السياسي والميداني، وكذا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم المصري المساند للبنان في مواجهة الأزمات الحالية، فضلاً عما تفرضه الأوضاع الراهنة في المنطقة من تحديات.