رئيس حزب مصر أكتوبر: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني 

المشاركون في ندوة أخبار اليوم
المشاركون في ندوة أخبار اليوم

كتب: ايمن عامر

قالت الدكتور جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وليس حق دستورى يكفله الدستور المصرى فقط، ولكنه واجب وطنى على كل مواطن يحب بلده ينمى الكرامة والقيمة من خلال النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الدولة المصرية، خاصة وأن الانتخابات الرئاسية الحالية ستكون فارقة فى حياة الشعب المصرى ومصير الدولة المصرية وتاريخها المعاصر.

 وأشارت إلى أن التحديات التى نعيشها مؤخراً من الحرب الإسرائيلية فى غزة والأزمة الاقتصادية المرتبطة بأحداث دولية مثل الحرب الروسية الأوكرانية، وغيرها من الأزمات المجاورة فى ليبيا والسودان وغيرها من الدول الأفريقية التى تشهد اضطرابات.

وشددت الدكتورة جيهان مديح، لكل هذه الأسباب، الشعب المصرى أمام تحديات كبيرة ولابد من النزول والتعبير عن رأيه ليؤكد وقوفه مع القيادة السياسية، مشدده نحن لا نحجر على أحد فى اختيار الرئيس الذى يمثله، ولكننا نعرض انجازات المرشح السيد عبد الفتاح السيسي ونتحدث أيضاً عن برامج باقى المرشحين، مؤكده أن مؤسسات الدولة تكفل الحرية والشفافية لجميع المرشحين لعرض برامجهم الانتخابية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى تحت عنوان "صوتك أمانة.. إنزل شارك في انتخابات الرئاسة" والتي سيتم نشر تفاصيلها في وقت لاحق اليوم.

وعقدت الندوة برئاسة الكاتب الصحفى محمد البهنساوى رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى ومشاركة الكاتب الصحفى خالد العوامى مدير تحرير بوابة أخبار اليوم ونظمها وادارها الكاتب الصحفي صلاح البجيرمي مدير تحرير بوابة الاخبار المسائي وحاضر خلالها اللواء حاتم حشمت فرج عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ والدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر والدكتورة سماء سليمان وكيلة لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ والنائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب.

ودارت المناقشات حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مطالبين الشعب المصرى بالنزول الي صناديق الاقتراع بالمشاركة الإيجابية من أجل مستقبل مصر واختيار الرئيس الأقوى من أجل استكمال الإنجازات ومواجهة التحديات.