«صحيفة بريطانية»: حرب غزة قسمت الحزب الديمقراطي حول بايدن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة بريطانية في تقريرها عن الانقسام المتزايد داخل الحزب الديمقراطي الأمريكي بشأن تصرفات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث أصبحت مشكلة سياسية خطيرة له.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" أن الخلاف المتزايد داخل الحزب الديمقراطي حول تعامل الرئيس بايدن مع حرب إسرائيل مع حماس أصبح مشكلة سياسية خطيرة للرئيس البالغ من العمر 81 عامًا.

ولفتت الصحيفة أن هذا يتداخل أيضًا مع الصعوبات التي يواجهها بايدن عند العمل مع الناخبين الشباب وعندما يحاول "تنشيط" حزبه.

وتابعت الصحيفة "يشير المحللون والاستراتيجيون الديمقراطيون إلى خيبة أمل متزايدة تجاه صاحب البيت الأبيض من جانب أعضاء الحزب ذوي العقلية الليبرالية، وخاصة الديمقراطيين الشباب، الأمر الذي يمكن أن يوجه ضربة للحزب في عام 2024، عندما ستتولى الولايات المتحدة انتخابات الرئاسة. ليس فقط الانتخابات الرئاسية، بل انتخابات الكونجرس المقبلة".

وأضافت "يشير الخبراء إلى أنه إذا أجريت الانتخابات الأمريكية في الأسبوعين المقبلين، فسيواجه الديمقراطيون "مشكلة كبيرة حقًا".

ووفقا لدراسة أجرتها شبكة "إن بي سي نيوز"، فإن 70% من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما لا يوافقون على تصرفات بايدن بشأن الوضع في الشرق الأوسط.