جنايات المحلة تجدد حبس صاحب شركة نفايات وسائق 45 يومًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة برئاسة المستشار سامح عبد الله رئيس محكمة جنايات المحلة وعضوية المستشارين، محمد شاهين، عاصم يس، أحمد المنوفي.

تجديد حبس صاحب شركة نفايات وسائق 45 يومًا في واقعة التخلص من نفايات خطرة، بالطريق العام، وتسببها في وفاة شخص وإصابة 8 آخرين بحالات اختناق شديدة

تعود تفاصيل الواقعة عندما  تلقت الاجهزة الأمنية إخطارًا من مأمور شرطة مركز زفتى يفيد بحدوث حالات اختناق داخل منزل أسرة بإحدى القرى التابعة للمركز، بين قريتي عزبة عويس وحانوت، نتيجة انبعاث غاز سام من مادة مجهولة عندما لامست المياه.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف ومباحث مركز زفتى وشرطة النجدة إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحادث نجم عن قيام شخص بنقل المادة المجهولة التي عثر عليها على شاطئ ترعة بين عزبة عويس وحانوت بمركز زفتى إلى منزله.

◄ اقرأ أيضًا| ننفرد بنشر أمر الإحالة للمتهم بقتل زوجته بالزيت المغلي في الغربية

وتبين من المعاينة والفحص أن نتيجة لتفاعلات كيميائية، تسبب اختلاط المادة بالماء في انبعاث غاز سام، أدى إلى وفاة شخص ونفوق رأسين من الماشية، بالإضافة إلى إصابة 8 أشخاص بحالات اختناق شديد، تم نقلهم للمستشفى العام بزفتى. وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتم فرض حراسة أمنية في موقع الحادث، وتشكيل لجنة مكونة من الصحة والطب البيطري والبيئة لفحص المادة المجهولة وإعداد تقرير مفصل يكشف تفاصيل الحادث وأسبابه، كما تم التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حوادث مماثلة في المستقبل وحماية سلامة المواطنين والحيوانات.

وبإحالة القضية الي محكمة جنايات المحلة اصدرت قرارها المتقدم.