قبل عرضه اليوم..

على طريقة «قابيل وهابيل».. تفاصيل وكواليس مسلسل «بطن الحوت»

 محمد فراج و باسم سمرة
محمد فراج و باسم سمرة

تعرض إحدى المنصات اليوم اليوم، أول حلقات مسلسل «بطن الحوت»، بطولة الفنان محمد فراج ، فى تمام الخامسة مساء.

العمل دراما واقعية تشويقية، تدور أحداث مسلسل «بطن الحوت» حول "صانع فخار - محمد فراج" يصاب بصدمة عصبية بعد مقتل صديقه المقرب على يد باسم سمرة، ليجد نفسه في حالة من التشتت تصل به للتطرف الديني وإدارة امبراطورية لتجارة المخدرات.

ويظهر من البرومو ان باسم سمرة يدخل السجن، ويبدو أن خلاف كبير بينه وبين شقيقه سيحدث، وبعد وفاة والدتهما سيكبر الخلاف ويحاول كل واحد قتل الآخر.

اقرأ أيضا .. السيمفوني بالأسلوب الأذربيجاني على المسرح الكبير  

يقدم الفنان محمد فراج دور صانع فخار لذا مشاهد كثيرة نجده يقوم بصناعة بعض الأواني الفخارية، وبالتأكيد احتاجت منه تدريب.

أكد بطل العمل محمد فراج أن أحداث مسلسله الجديد "بطن الحوت" تقدم للمشاهد جرعة من التشويق تتصاعد مع كل حلقة.

وقال محمد فراج: "شعار الحكاية الأساسي هو صراع أخوين، بنكهة مصرية خالصة في عمل درامي صعب الكتابة والتنفيذ، حيث يطرح العمل قصة حقيقية عن الصراع بين الجماعات السلفية وتجار المخدرات والبني آدمين الذين يعيشون تحت خط الفقر في البلد، والعلاقات التي تجمع أبطال الحدوتة".

وأضاف: "أقدم في المسلسل شخصية ضياء العمري، وهو شقيق هلال العمري (باسم سمرة)، والابن الأصغر لأفراح (سماح أنور)، والقصة واقعية ودرجة التشويق فيها تزيد تباعاً خلال الأحداث وحلقة بعد أخرى، والصراع بين الأخوين سيتسمر طوال الوقت، وسنفهم لماذا قررت الأم أن تكون قاسية على أحد الأبناء وحنونة على الآخر، وما الذي ولّد هذه المشاعر عندها؟"

وأشار فراج إلى أن أحداث العمل ستقوده ورد (أسماء أبو اليزيد) وهي طليقة هلال، التي يجد نفسه ضمن ظروف الحكاية مضطراً للزواج بها من أجل تيسير مصالح العمل إثر سجن هلال".

أشاد محمد فراج باختيار صناع العمل لأماكن التصوير قائلا: "الحارات الشعبية يتم التصوير فيها لأوّل مرة، والأماكن التي تتنقل بينها الشخصيات تعكس زحمة الشارع المصري والأحياء الشعبية والحركة والصخب".

كما أشاد فراج بتعاونه المتجدد مع منصة شاهد بقوله: "شعرت أنها منصة تغييرية قادمة إلينا منذ إطلاقها وتمنيت التعاون معها، ولمست لاحقاً أننا أمام فكر مختلف عن السائد، وطريقة تنفيذ إنتاجات درامية بصيغة مغايرة لما كان يحصل سابقاً".

قصة المسلسل وفريق العمل

يرصد مسلسل "بطن الحوت" قصة شاب ملتزم دينياً، يجد نفسه في مواجهة شبكة معقدة من العلاقات والعداوات، حينما يضطر إلى استلام أعمال شقيقه الأكبر للعبور بعائلته إلى بر الأمان، لكنه سيكتشف أنه أمام امتحان خطير ومضطر لإدارة إمبراطورية غامضة، وتطرح تساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة. فهل يتمكن من الحفاظ على مبادئه وأخلاقه عندما تفرض عليه طبيعة العمل أن يحيد عن الصراط المستقيم؟ وكيف سيواجه العائلة والأم والأخ الأكبر بعد المفاجآت التي اكتشفها؟.

المسلسل مستلهم من قصة قابيل وهابيل، من خلال دراما اجتماعية معاصرة عن قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبد العزيز مخيون وبسمة وآخرين، وهو من عروض شاهد الأولى ويُعرض على "شاهد".