«تعليم الغربية» تنظم رحلات مدرسية لمشاهدة المشروعات القومية في عهد السيسي 

تعليم الغربية
تعليم الغربية

كتب عصام عمارة 

عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الخميس، اجتماعاً مع أعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمديرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية.

 واستعرض "حسن" دور مجالس الأمناء على مستوى المديرية، الإدارات التعليمية، والمدارس، في عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشاركة المجتمعية للطلاب الغير قادرين بالإدارات التعليمية خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية في جولة بكفرالزيات لتفقد كورنيش النيل

ووجه بتنفيذ رحلات للمشروعات القومية التي تمت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومناقشة المبادرات التي يتم تنفيذها هذا العام والتي وردت من الإدارة العامة للتربية الاجتماعية  ومن بينها مبادرة حياه كريمة  مبادرة مدارس بلا تدخين  مبادرة ١٠٠ مليون شجرة.

كما تمت مناقشة تنفيذ مجموعة ندوات خاصة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتدخين لعدد ٤٠٠ مدرسة من مدارس المرحلة الإعدادية والثانوية للتعليم العام والفني، ومناقشة عقد ۱۰ ندوات ومحاضرات بالمدارس الحكومية والخاصة بشأن توعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة واثرها على القيم الاخلاقية بالمجتمع وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.