رابطة جماهير البرازيل: مأساة مباراة الأرجنتين "متوقعة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

اتهمت رابطة أندية مشجعي كرة القدم في البرازيل، الاتحاد البرازيلي والسلطات المسؤولة عن الامن بوقوع "المأساة المتوقعة" بسبب "تراخيهم" خلال مباراة منتخب بلادهم ضد الارجنتين ضمن تصفيات مونديال 2026.

وكانت الرابطة "أناتورج" حذرت عشية المباراة من امكانية تواجد أنصار المنتخبين في منصة واحدة وامكانية حدوث احتكاك بينهما خلال المباراة.

وبالفعل حصلت مواجهات عنيفة بين انصار المنتخبين في المدرجات وتدخلت الشرطة البرازيلية بشراسة واستعملت الهراوات ما أدى إلى إصابة أكثر من متفرج أرجنتيني بجراح بالغة، وأدت هذه الأعمال إلى تأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة بعدما توجه لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وعاد المنتخب الارجنتين إلى أرضية المستطيل الأخضر بعد أن هدأت الامور في المدرجات وخرج فائزا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس أوتامندي منتصف الشوط الثاني، ملحقا بالبرازيل اول خسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

وردا على هذه الاتهامات، دافع الاتحاد البرازيلي عن نفسه بالتأكيد على أن التنوع في المدرجات لم يكن من صنيعه بل يتماشى مع الممارسات المعمول بها خلال المسابقات التي ينظمها "فيفا" واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على الخطة الأمنية التي تم وضعها دون تحفظ أو توصية من قبل الشرطة والسلطات العامة وشركة امتياز الملعب بحسب ما ذكر الاتحاد البرازيلي.

لكن الشرطة العسكرية قالت في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه أنه تم إبلاغها بالنظام فقط، من دون التطرق إلى فصل مشجعي المنتخبين بعد يومين من طرح التذاكر للبيع.

اقرأ أيضا| رئيس اتحاد جدة يكشف سبب فشل التعاقد مع محمد صلاح