المدارس الثانوية توجه طلاب الصف الثاني بتحديث برامج التابلت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجهت المدارس الثانوية علي مستوي الجمهورية، تعليمات لطلاب بالصف الثانى الثانوى بضرورة تحديث برامج أجهزة التابلت المدرسي، وتوصيل التابلت بشبكة الإنترنت لتنزيل بعض البرامج.

وأكدت المدارس، على أن البرامج وتحديثها مهم فى إطار الاستعداد لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثانى الثانوى المقرر انطلاقه يناير المقبل.

أقرا ايضا :خطوة بخطوة.. كيفية تفعيل شريحة التابلت المدرسي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت خطابا هاما إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بشأن التأكيد على تسجيل الغياب الإلكتروني لجميع الطلاب، بشكل أسبوعي، وإخطار الوزارة بذلك رسميا، وإلا معاقبة المدارس المخالفة لذلك.

وحصلت "بوابة أخباراليوم"، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم والذي نص علي انه في إطار حرص الوزارة على ضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي "٢٠٢٤/٢۰۲۳"، وتنفيذاً لما ورد بالكتب الدروية الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن التشديد على انتظام الطلاب بالمدارس وضرورة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب، وإلحاقاً لخطاب رئيس الادارة المركزية لتكنولوجيا التعليم المرسل لسيادتكم تاریخ ۲۰۲۳/۱/۱۲.

وشدد الوزارة ما يلي: 

- على جميع المدارس التابعة للمديرية ضرورة الانتهاء من تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي لجميع الطلاب المقيدين وذلك في التوقيتات المحددة اسبوعيا من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب .

- التنبيه على الإدارات التعليمية بمديريتكم بمتابعة قيام المدارس التابعة لها بالانتهاء من التسجيل الإلكتروني للغياب الاسبوعي وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس المقصرة في تنفيد ذلك.

- قيام المديرية التعليمية بالمتابعة الدورية بتنفيذ ما ورد بالبند اولا وثانياً بكتابنا هنا .