تيسير مطر: اتفاق تنفيذ الهدنة في غزة تحقيق لجهود الدولة المصرية

 النائب تيسير مطر- رئيس حزب إرادة جيل
النائب تيسير مطر- رئيس حزب إرادة جيل

ثمن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بأن الوساطة المصرية القطرية الأمريكية، التي أدت إلى الوصول لاتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين والأسرى بين حماس وإسرائيل، لافتاً إلى أن هذا الأمر يؤكد قوة مصر والقيادة السياسية في المنطقة، كما أنه يمثل انتصارا للرؤية المصرية في هذه الأزمة وضمان حل الصراع.

اقرأ أيضا  | تحالف الأحزاب المصرية يدين اقتحام الجيش الاسرائيلي لمستشفى الشفاء بغزة 

لافتاً إلى أن جهود القيادة السياسية المصرية هي ما فرضت تلك الهدنة؛  لوقف نزيف الدماء وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وهو ما كانت تسعى إليه الدولة المصرية منذ بداية الأزمة ونادت به في كافة المحافل الإقليمية والدولية فضلاً عن الاتصالات التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية مع قادة وزعماء العالم.

أشار عضو مجلس النواب النائب نشأت فؤاد عباس، إلى أن نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق لتنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين لدى الطرفين، يأتي تحقيقاً لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحركاته من أجل نصرة القضية الفلسطينية باعتبارها تخص الأمن القومي المصري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعرب عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة "المصرية القطرية الأمريكية" في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة.

وقال الرئيس السيسي، في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".