طريقة عمل كيراتين طبيعي للشعر في المنزل 

كيراتين طبيعي للشعر
كيراتين طبيعي للشعر

ظهرت في الآونة الأخيرة طرق كثيرة لفرد الشعر وترطيبه مثل الكيراتين والبروتين، ولكن كل هذه الطرق كيميائية وتضر بخصلة الشعر على المدى البعيد، ولأن كل فتاة تحلم بالحصول على شعر قوي وطويل وعال الكثافة.

ونقدم إليك بديل الكيراتين الاقوى على الإطلاق، وهو العسل مع المايونيز، والذي يعتبر اقوى طريقة للحصول على شعر قوي خالي التقصفات والضعف، وذلك لاحتواء العسل على عناصر تعالج البكتيريا أو أي شيء يتراكم في فروة الشعر ويؤذيه، ويحتوي على مهدئات للالتهاب، والمايونيز يغذي الشعر من التلف. 

اقرأ أيضا| يعزز نمو الشعر.. فوائد ماسك بذور الكتان للشعر 

يعمل ماسك المايونيز مع العسل الأبيض على معالجة جميع مشاكل الشعر، والتي أهمها خشونة الشعر وسقوطه، لذلك إليك طريقة تحضير ماسك العسل مع المايونيز.

أولاً: 

قومي بإحضار طبق لوضع الخليط بداخله، احضري ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من المايونيز، وخلط المكونات حتى يتجانس الخليط.

ثانيا:

قومي بوضع بيضة مع الخليط، ثم ضعي الخليط على الشعر كله وبين الفراغات، وتأكدي من وصول الخليط لفروة الشعر، واتركيه نصف ساعة حتى يجف. 

ثالثا: 

اغسلي الشعر جيدا من الخليط وقومي بالترطيب، و استخدمي الوصفة مرتين أسبوعيا في حالة ارتفاع خشونة الشعر، وأما إذا كان الشعر غير خشن بنسبة كبيرة اذا استخدمه مرة أسبوعيًا.


يحمل ماسك المايونيز والعسل فوائد لا حصر لها في حل مشاكل الشعر والتي منها:


١ - يعمل ماسك المايونيز على فك التشابك الكبير الموجود في الشعر الخشن.

٢ - زيادة كثافة الشعر مع تجديد الدورة الدموية الموجودة في الفروة، وزيادة نمو بصيلة الشعر بشكل قوي.


٣ - التخلص من الأطراف المتقصفة التي تملأ الشعر وتنظيف فروة الشعر من القشرة والانسداد، بالإضافة إلى إعطاء الشعر اللمعان والقوة وزيادة نموه من الأمام عند الجبهة.