أمين حماة الوطن: الهدنة الإنسانية فى غزة كسرت شوكة الاحتلال المتغطرس 

علاء زياد مساعدامين عام حزب حماه الوطن
علاء زياد مساعدامين عام حزب حماه الوطن

أشاد علاء زياد مساعد أمين عام حزب حماة الوطن لشؤون المصريين في الخارج، بجهود القيادة السياسية في المطالبة بهدنة انسانية، بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن أصبحت الأوصاع في غزة غاية في الصعوبة، نتيجه اعتداءات الكيان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، حيث كان يسعى إلى تطبيق سياسة الأرض المحروقة التي تسببت في استشهاد آلاف  المدنيين والأطفال والنساء.

وأكد زياد على أن وصول الهدنة لأربعة أيام أمر في غاية الأهمية للشعب الفلسطيني، حيث كان يحتاج قطاع غزة هذه الهدنه بعد قصف استمر  45 يوما متواصلا، لافتا إلى أنه أمر لا يتحملة اي شعب في العالم.

وأوضح أمين حماة الوطن، أن الدولة المصرية كسرت شوكة الاحتلال الإسرائيلي بهذة الهدنة، خاصة أن الكيان الصهيوني، كان رافضا بشكل قاطع أي توقف للحرب في قطاع غزة، مشيدا بردود الأفعال الدولية نتيجة الجهود المصرية المطالبة بهدنة انسانية لقطاع غزة. 

وأشار، أنها فرصة مهمة لتخفيف التوترات وتجنب الصراعات والعودة مرة أخرى إلى مائدة المفاوضات فهو الطريق الصحيح لإحلال السلام العادل والشامل وانهاء الصراع القاىم بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

إقرأ أيضاً|حماة الوطن: العلاقات المصرية الصينية شراكة استراتيجية نحو التنمية

وجدد مساعد أمين حماه الوطن لشؤون المصريين في الخارج مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته السياسيه والقانونية الأخلاقية والسعي إلى محاسبة سلطة الكيان الصهيوني على جرائم الحرب التي ارتكبها  بحق المدنيين والنساء والأطفال على مدار الـ45 يوم متواصل.