«الشمعدان» للديكورات الرومانسية

الشمعدان
الشمعدان

■ كتب: ياسين صبري

يُعتبر الشمعدان عنصرًا ديكوريًا أنيقًا وفخمًا، يستخدم لإعطاء لمسة رومانسية وإضاءة مميزة في المساحات المنزلية. ويعود استخدام الشمعدان في الديكور إلى العصور القديمة، وقد استمر استخدامه كقطعة أساسية في تصاميم المنازل على مر العصور.

يتوافر الشمعدان بأشكال وأحجام وتصاميم متنوعة، ما يسمح بتوافقها مع أي نمط أو طراز ديكور. ويمكنك الاختيار من بين الشمعدان التقليدي ذي الطابع التاريخي والكلاسيكي، أو الطراز الحديث الذي يتميّز بالخطوط البسيطة والعصرية.

وأنواع الشمعدان المصنوع من المعادن كالفضة أو النحاس هى التي تعطي بريقًا وسحرًا غير مألوف على المساحة التي توضع بها، كما يمكن أيضًا اختيار الشمعدان المصنوع من مواد أخرى كالزجاج والخزف أو حتى الخشب لإضفاء تنوع وتناغم على التصميم العام لغرف المنزل.

◄ اقرأ أيضًا | بسبب خلافات الجيرة.. عامل يقتل جاره بطعنة في الرقبة بالإسكندرية

ويمكن استخدام الشمعدان في مختلف الأماكن داخل المنزل، مثل غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو حتى في المكتب. ويمكن وضعه على الطاولات أو الرفوف أو تعليقه على الحائط.

وبالإضافة إلى استخدامه كمصدر للإضاءة، يمكن أيضًا ملاءمة شكل الشمعدان مع ديكور المكان بصورة أكبر عن طريق اختيار الشموع الملائمة من حيث اللون والحجم والرائحة، حيث يمكنك الاختيار من بين الشموع العادية أو الشموع المعطرة لتضفي لمسة حالمة على الغرفة.