تنفيذ 8500 زيارة منزلية ضمن حملة طرق الأبواب للتوعية بمناهضة ختان الإناث بأسوان

صوره موضوعية
صوره موضوعية

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان سلسلة تدريبات برنامج ريادة الأعمال لدعم وتمكين المرأة إقتصادياً وذلك ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين وخاصة فى القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) ،جاء ذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

صرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، مؤكدة بأن البرنامج التدريبى إستهدف تدريب 25 سيدة وفتاة بقرية بنبان بحرى بمركز دراو حيث تضمن البرنامج تسليط الضوء على  العديد من الموضوعات الهامة منها التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد ، بالإضافة إلى رفع الوعى بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وإدارة الوقت وتحديد الأولويات ، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات .

اقرأ أيضا | برعاية «القومي للمرأة».. حملة «احميها من الختان» في سوهاج والأقصر وأسوان

وفى نفس السياق أشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى إستمرار تنفيذ عدد 8 آلاف و500 زيارة منزلية إستهدفت توعية عدد 28 ألف و515 من الأهالى والمواطنين داخل قرى ونجوع مراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو وأسوان وذلك ضمن حملة طرق الأبواب (إحميها من الختان).

ولفتت إلى أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية بمناهضة الختان وإزالة المعتقدات الخاطئة الخاصة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا تجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذه لردع المخالفين ، علاوة على بيان المخاطر والآثار السلبية النفسية والجسدية لضحايا الختان .

كما كشفت الدكتورة هدى مصطفى بأن فعاليات الحملة يشارك فيها عدد كبير من الرائدات الريفيات وأعضاء المجلس القومى للمرأة ، بالإضافة إلى نخبة متميزة من العلماء والقيادات الدينية وأئمة الأوقاف .