الصحة العالمية: رصدنا زيادة حالات الحصبة والإسهال بين سكان ومصابي غزة

‏الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية
‏الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية

قال ‏الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إنه دون الحصول على المياه النظيفة، أو ممارسة التصحُّح بشكل مناسب، أو التخلص الآمن من نفايات الصرف الصحي بغزة، يزداد تعرُّض الأشخاص الذين يعيشون في أماكن مكتظة للإصابة.

وأضاف المنظري: "نحن نشهد كمنظمة صحة عالمية، بالفعل زيادة في معدلات الإسهال، والعدوى التنفسية، واليرقان والعدوى الجلدية، وعدوى مرحلة الطفولة، بما في ذلك الحصبة".

وأشار إلى أنه يجب السماح للمستشفيات بأن تسد النقص في الموارد التي تحتاج إليها لمواصلة عملها، ولا بد أن يتوقف القتال حتى نتمكن من تسريع وتيرة استجابتنا داخل غزة والتصدي للمخاطر، فلا يمكننا الاستمرار في تقديم قطرات من المعونة لتلبية محيط من الاحتياجات. 

ولفت إلى أن المنظمة بذلت كل ما في وسعها لتزويد سكان غزة بخدمات الرعاية الصحية المُنقذة للحياة التي هم بأمس الحاجة إليها.

اقرأ أيضاً|الصحة العالمية تعقد مؤتمرا صحفيا حول الوضع الراهن بالشرق المتوسط 

وشدد على أن هذا الصراع السياسي يحتاج إلى حل سياسي، وينبغي الارتقاء بوتيرة تقديم المساعدات الإنسانية الإضافية إلى مستويات تفوق بكثير ما وصلت إليه حتى الآن.

وقال: ندعو مرة أخرى إلى إنهاء الصراع، وحماية العاملين الصحيين والمرضى والمرافق الصحية، والإفراج غير المشروط عن الرهائن، والسماح الدائم بدخول المساعدات الصحية المنقذة للأرواح إلى غزة دون عوائق.