«العمل» تختتم البرامج التدريبية المهنية لشباب الإسكندرية

مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية فعاليات الدورات  التدريبية
مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية فعاليات الدورات  التدريبية

اختتمت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية فعاليات الدورات التدريبية المجانية لعدد 26 متدربة على مهنة التفصيل والخياطة، وذلك بمركز تدريب مهني محرم بك، وأيضا الدورات التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة وكهرباء التركيبات لعدد 39 متدرب ومتدربة بوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية.

وجاء ذلك، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب، وذلك بعد انتهاء مدد التدريب المهني المعتمدة بواقع 150 ساعة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة، و60 ساعة على مهنة الكهرباء بالوحدة المتنقلة، و100 ساعة تدريبية بمركز التدريب، وذلك في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني للعام 2023- 2024 تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

اقرأ أيضا

«العمل» تختتم 3 برامج تدريبية مجانية لشباب وفتيات الإسكندرية

وسلمت المديرية، شهادات إتمام التدريب للخريجين ضمن الفعاليات وذلك بعد اجتياز الاختبارات النهائية النظرية والعملية بقاعة المديرية.

وأكد محمد كمال وكيل مديرية العمل الإسكندرية، أن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بتقديم برامج تدريبية للشباب من الجنسين لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل وتكثيف الدورات التدريبية والاعلان عنها لتعريف الشباب وتشجيعهم على العمل الحر وريادة الأعمال، وذلك في إطار رؤية الوزارة وخطتها في توفير فرص تدريب مناسبة على المهن التى يحتاجها سوق العمل، ومشيراً إلى أن التدريب يساهم في تمكين الشباب من الالتحاق بفرص عمل حقيقية،. 

كما جرى خلال الفعاليات تنظيم ندوة عن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لجميع الشباب الخريجين من الجنسين قام بإلقائها الشيخ ايمن فراج من العاملين بمديرية الأوقاف بالإسكندرية.