فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس وتدفق سياحي في المقاصد المصرية الشتوية 

فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس
فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس

يستعد قطاع  السياحة لاستقبال أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة لذلك تتزين الفنادق المنتجعات السياحية في مختلف المقاصد السياحية وسط توقع بزيادة نسب الإشغالات السياحية في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر ومرسى علم وسيوه.
 
أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن التدفق السياحي خلال الشهرين المقبلين إلى مصر جيد و يوجد حجوزات سياحية من عدة دول مثل ألمانيا و ايطاليا واسبانيا و فرنسا وألبانيا و بلاد  شرق آسيا خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة .

وقال عمرو القاضي، إنه "رغم الأحداث الجارية في المنطقة، فإن المؤشرات الأولية لتدفقات السياحة الدولية الوافدة لمصر خلال أكتوبر المنصرم تظهر نمواً بأعداد السائحين 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي".

فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس

وقال القاضى، إن الأعداد السياحية الوافدة لمصر  خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري سجلت  نمواً بـ 20%  لتصل إلى 11 مليون سائح.

وأضاف القاضي، أن نسب الإلغاءات السياحية طفيفة للغاية خلال شهر أكتوبر الماضي، إذ إن الفترة الماضية شهدت مصر طلباً قوياً على قضاء العطلات خاصة بمناطق البحر الأحمر وبالأقصر وأسوان ،”ما زالت توقعاتنا كما هي لأعداد السائحين خلال العام عند 15 مليون سائح بنهاية 2023″.

اقرأ أيضا :- حكاية وطن| قطار السياحة يعبر حدود الإنجازات خلال 9 سنوات


وأوضح القاضي، أن النمو في الطلب على قضاء العطلات بمصر خلال التسعة أشهر الماضية رفع أسعار الإقامة بالفنادق بنسب تتراوح بين 20 و30% عن الأسعار المقارنة من العام الماضي، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الحصيلة الدولارية لمصر.

و من جانبه أكد د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن المقصد السياحي المصري من المقاصد السياحية العالمية التي عليه طلب كبير لزيارتها حاليا .

فنادق مصر تتزين لاستقبال أعياد الكريسماس

ونوه د. عاطف عبد اللطيف، إلى أنه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية إلا أنه يوجد طلبا متزايد بشكل كبير حاليا خاصة ويستمر لإجازة رأس السنة وأعياد الكريسماس على مدينة القاهرة والأقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم .