بذور الكتان| الحل الأمثل لنضارة البشرة

بذور الكتان
بذور الكتان

توصلت الأبحاث الحديثة، إلى أن بذور الكتان من أفضل الحبوب المفيدة للبشرة، وتساعد القشور ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور الكتان على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان في الحفاظ على نعومة ورطوبة الجلد. 

وفي هذا السياق نقدم لك ماسك بذور الكتان الذي يمنح بشرتك النضارة التي تحتاجينها، وذلك بحسب موقع تايمز أوف إنديا: 

- أحضري كوبين من الماء وأضيفي إليه نصف وعاء من بذور الكتان على نار متوسطة، اتركيه يطهى حتى يغلي، واستمري في تحريك الخليط باستخدام ملعقة خشبية.


- أطفئ اللهب عندما يظهر سائل أبيض رغوي يشبه الجل واتركه يبرد لمدة 20-30 دقيقة، ثم استخدمي قطعة قماش قطنية رقيقة لاستخراج الجل من خليط بذور الكتان وتخزينه في وعاء محكم الغلق، ويمكنك بسهولة تخزين هذا الجل لمدة تصل إلى شهر واحد في الثلاجة واستخدامه في أي وقت تشعر فيه بشرتك بالبلل والجفاف.


- فقط ضعي هذا الجل على وجهك بالكامل باستخدام قطعة من القطن واغسليه بالماء البارد بعد 30 دقيقة وسوف تتجدد بشرتك.


فوائد بذور الكتان لبشرتك بحسب مجله yesmadam: 


1. تقلل من حب الشباب: 


حب الشباب والبثور من المشاكل الجلدية الشائعة، التي تؤثر على جميع الأعمار والجنسين، نظرًا لكونها المشكلة الأكثر تعقيدًا، فإن علاجها مكلف أيضًا، والخبر السار هو أن بذور الكتان يمكن أن تساعدك في علاج حب الشباب بطريقة غير مكلفة، وبذور الكتان تساعد الجلد عن طريق إدارة مستويات الهرمون وتنظيم إنتاج الزهم، ويؤدي إلى تقليل ظهور حب الشباب، كما أنها تساعد في تقليل شدة حب الشباب.


2. تخفف من علامات الشيخوخة


أصبحت صناعة مستحضرات التجميل الآن منقذًا كبيرًا ضد علامات الشيخوخة،يمكنك تغطية العلامات ومشاكل البشرة بأناقة باستخدام مستحضرات التجميل، ولكن الآن لديك خيار طبيعي يساعدك على تخفيف علامات الشيخوخة – بذور الكتان، تحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات مفيدة أخرى من شأنها أن تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك، تناولي ملعقة من بذور الكتان المطحونة وقدميها برشاقة.

 

3. تقلل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين


توصلت الأبحاث بأن جل بذور الكتان تقلل من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، ما عليك سوى نقع ملعقة صغيرة من بذور الكتان في وعاء مملوء بنصف الماء،اتركه جانباً لعدة ساعات حتى يصبح جل بذور الكتان جاهزًا، الآن قم بتدليكه حول عينيك ثم اشطفه في الصباح، ستلاحظين التغييرات بعد مرور بعض الوقت، لكن التدليك المنتظم أمر لا بد منه.