نائب محافظ البحيرة يبحث سبل تذليل العقبات لدفع عجلة الإنتاج والاستثمار بالمحافظة

نائب محافظ البحيرة و رئيس هيئة التنمية الصناعية
نائب محافظ البحيرة و رئيس هيئة التنمية الصناعية

عقدت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة  د. ناهد يوسف  رئيس هيئة التنمية الصناعية، لقاء موسع بمجمع دمنهور الثقافي مع عدد من المستثمرين من رجال الأعمال وأصحاب المصانع و المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 وذلك بحضور اللواء  محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس  السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ  وممثلى كافة القطاعات بهيئة التنمية الصناعيه والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة ورئيس «التنمية الصناعية» تفتتحان فرع دمنهور 

وخلال اللقاء استمعت إلى مطالبهم واقتراحاتهم التي من شأنها تذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات، حيث قدمت الشكر لمستثمري المحافظة لجهودهم في جعل المناطق الصناعية مناطق واعدة ومؤثرة اقتصاديا وصناعيا، وتوفير المئات من فرص العمل للشباب، كما قدمت الشكر للجهات التنفيذية لقيامهم بتذليل العقبات أمام المستثمرين ودعم جهود الدولة في تدعيم وتعزيز الفرص الاستثمارية وتأكيد ثقة المستثمرين فى جهود الدولة.

و أكدت نائب محافظ البحيرة، على اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم الاستثمار والمستثمرين خاصةً بالمناطق الصناعية للنهوض بها وتنميتها، باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اهتماما كبيراً لدورها في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وزيادة مصادر الدخل وتنويعه.

مشيرة الى أن الصناعة والإستثمار المخرج الآمن والوحيد من كافة المشكلات التى تواجه الدول، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع إستراتيجية مصر 2030.

كما أكدت رئيس هيئة التنمية الصناعية ، أن تذليل العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين أهم أولويات عمل الهيئة في إطار سعيها الدائم لتطوير خدماتها المقدمة للمستثمرين ،مشيرة الى انه خلال الأيام القادمه سيتم إفتتاح مجمع الصناعات الصغيرة بحوش عيسى 

وقدم المستثمرين خالص الشكر والتقدير للدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لجهودها الملموسة فى حل مشاكل المستثمرين من خلال التدخلات الفورية والتواصل معهم والاستماع لمطالبهم وانهاء مشكلاتهم.

وفى نهاية اللقاء أكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة التواصل المستمر بين المستثمرين لتذليل المعوقات وحل المشكلات اولاً بأول، كما شددت على تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثمارى وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين، وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي.

ومن الجدير بالذكر أن المحافظة لديها منطقتين صناعيتين واعدتين بنطاق مركزى حوش عيسى ووادى النطرون سوف تمثلان قاطرة التنمية على أرض المحافظة بلغت تكلفة الترفيق بهما مليار و283 مليون جنية.