محليات الحوار الوطني: تصريحات المخابرات الإسرائيلية يعكس الإصرار على تصفية القضية الفلسطينية| خاص 

ارشيفية
ارشيفية

قال د. سمير عبد الوهاب مقرر لجنة المحليات الحوار الوطني، أن تصريحات وزيرة المخابرات الإسرائيلية وغيرها من المسئولين الإسرائيليين عن تهجير الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة يعكس الإصرار من جانب إسرائيل على تصفية القضية الفلسطينية وعدم الإيمان بوجود دولة إسرائيلية إلى جوار فلسطين، لأنها تريد الاستيلاء على كل أراضى فلسطين التاريخية.

اقرأ أيضاً .. البدوي: تصريحات وزيرة المخابرات الإسرائيلية يعد إنهاء القضية الفلسطينية

وأكد مقرر لجنة المحليات في الحوار الوطني في تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم، على ضرورة وجود إستراتيجية مصرية للتصدى لمثل هذه المحاولات الإسرائيلية التى لن تتوقف، على أن تتضمن الإستراتيجية الجاهزية الدائمة للقوات المسلحة المصرية، والاهتمام بتنمية سيناء وتعميرها بإنشاء مشروعات تجتذب الملايين من الأشخاص من المحافظات المصرية المكتظة بالسكان، على أن تكون الأولوية لمن أدوا الخدمة العسكرية فى القوات المسلحة المصرية، حتى يكونوا قادرين على الدفاع عنها إلى جانب القوات المسلحة المصرية.

وعلى المستوى الدبلوماسى والسياسى أوضح عبد الوهاب، أنه يجب أن يظل التأكيد على رفض مصر حكومة وشعباً لأى اعتداء على أرض مصر واعتبار تهجير الفلسطينيين إلى الأراضى المصرية إعلان حرب عليها واعتداء على حدودها، مع ربط استمرارية السلام مع إسرائيل بالتخلى عن سياستها هذه. كما يحب التوعية الدائمة للأجيال المصرية وغرس قيم الوطنية والحفاظ على حدود مصر في وجدانهم.