مكاسب كبيرة من معسكر الفراعنة

فيتوريا: سعيد بشخصية صلاح الاحترافية.. استبعاد أي لاعب قراري

فيتوريا وصلاح خلال أحد معسكرات المنتخب
فيتوريا وصلاح خلال أحد معسكرات المنتخب

نجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فى الخروج من التوقف الدولي الحالي بأفضل النتائج بعدما أنهى مشاركاته في تصفيات المونديال بفوز سهل على سيراليون بهدفين نظيفين..

وحقق الفراعنة العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين على جيبوتى وسيراليون، ليتصدروا مجموعتهم.. أبرز مكاسب الفراعنة هو العلامة الكاملة في بداية مشوار التصفيات الطويل الذي إذا استمر رفاق محمد صلاح على هذا النهج قد يحسمه مبكرًا.

وشهد التوقف الحالي تألقا لافتا وكبيرا لثنائي الفراعنة محمد صلاح قائد الفريق وتريزيجيه حيث أسهم الأول في خمسة أهداف بتسجيله أربعة أهداف وصناعته لهدف، بينما عاد تريزيجيه للتألق مع الفراعنة بعد غياب وسجل 3 أهداف فى لقائين.

ويبدو أن أحمد فتوح وعمر كمال عبد الواحد وضعا قدميهما بقوة في مركز الظهير الأيمن والأيسر لمنتخب مصر مع روى فيتوريا.. فتوح توهج فى سداسية جيبوتي وصنع هدفين وظهر بشكل رائع، بينما قدم عمر كمال أوراق اعتماده في مركز الظهير الأيمن.

ممنوع التدخل

فى سياق متصل، أبدى فيتوريا غضبه الشديد من تناول أعضاء الاتحاد والجهاز المساعد لمسألة استبعاد الثلاثى حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد مؤكدا أنه صاحب القرار ولا شأن لأحد سواء من الجبلاية أو من الجهاز المعاون فيه وأن كل ما يتردد عن عودتهم اجتهادات شخصية لأنه صاحب الرأى الأخير .

كما أبدى انزعاجه من حديث محمد غرابة المدير الإدارى عن فكرة عودة الثلاثى للمنتخب فى كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار مشدداً على أن كل فرد فى الجهاز المساعد له دور.

وكان غرابة قد قال إن قرار فيتوريا بشأن موقف الثلاثى طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، من الانضمام لقائمة كأس الأمم الإفريقية، مازال لم يتم حسمه حتى الآن.

وقال غرابة إن الأمر جاء سريعًا وأبلغ اللاعبين عقب مباراة جيبوتي، والكل التزم وامتثل للقرار، وفيتوريا مدرب محترم، ويأخذ قرارته بناء على أفكاره، ولم يتم أى حديث وقت الأزمة عن اعتذار اللاعبين.

وعن استبعادهم من بطولة كأس الأمم الإفريقية، قال غرابة:لا يوجد قرار بذلك وكل شىء وارد حدوثه، فهو يتوقع أن الفترة المقبلة قد تشهد اعتذارا من اللاعبين.

فيتوريا والفرعون

وتحدث البرتغالى عن النجم محمد صلاح هداف الفراعنة فى تصفيات كأس العالم الحالية عبر تصريحات أدلى بها الى قناة « sport tv» البرتغالية مشددًا على سعادته بالعمل مع الفرعون ومدى الاحترافية التى يتمتع به داخل وخارج الملعب، وذلك عقب تصدر مصر للمجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026

وقال روى فيتوريا عن قيادة محمد صلاح: «إنه لمن دواعى سروري تدريبه، إنه لاعب رائع، داخل وخارج الملعب، ولديه إحساس كبير بالعمل الجماعي، ومتاح دائمًا لمساعدة زملائه».

أضاف روى فيتوريا: وببساطة شديدة، إنه لاعب عظيم، لقد أحببته من قبل كلاعب، وما زلت أحبه أكثر الآن لأننى أعرفه بطريقة مختلفة، ولدينا علاقة جيدة جدًا».
وشدد روى فيتوريا: «كثيرًا ما أقول إن لاعبى كرة القدم يجب أن يكونوا فى القمة داخل وخارج الملعب وهو كذلك».

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائى كأس العالم 2026 بالعلامة الكاملة برصيد 6 أهداف.

كما تطرق روى فيتوريا عن الدورى البرتغالي والمنافسة الشرسة على صدارة الترتيب خلال النسخة الحالية من المسابقة قائلًا: «البطولة البرتغالية مثيرة للغاية، مع وجود اختلافات مقارنة بالعام الماضي. أرى سبورتنج قويًا، ستكون معركة شرسة للغاية حتى النهاية لهذه الفرق الثلاثة أو الأربعة».

وأبدى فيتوريا سعادته باداء المنتخب فى تصفيات كأس العالم، وتسجيل محمد صلاح سوبر هاتريك فى أول مباراة أمام جيبوتى، وأوضح المدير الفنى البرتغالى قائلا: «لقد رأيت فرقًا تلعب بجودة وإمكانات هائلة، اللاعبون بإمكانات يجذبون المزيد من الاهتمام مقارنة بالسنوات السابقة. كرة القدم البرتغالية تسير على طريق جيد».

روى فيتوريا خاض 6 مباريات رسمية مع المنتخب حقق الفوز بها جميعًا، أمام مالاوى مباراتان وغينيا وإثيوبيا كل منهما مباراة فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار 2024، ومباراتان فى تصفيات كأس العالم 2026 أمام جيبوتى وسيراليون