إشادة عالمية بنجاح عملية إجلاء 28 طفلاً مبتسرًا من قطاع غزة إلى مصر

إجلاء 28 طفلاً مبتسرًا من قطاع فزة إلى مصر
إجلاء 28 طفلاً مبتسرًا من قطاع فزة إلى مصر

أشادت القنوات التليفزيونية العالمية والصحف الاوروبية الصادرة باللغة الفرنسية  بنجاح عملية إجلاء 28 من الاطفال الفلسطينيين المبتسرين إلى الأراضي المصرية كما أثنت على دور مصر في إتمام وصولهم بسلام وتوفير الرعاية لهم في المستشفيات المصرية.

فقد تصدر خبر نقل الاطفال المبتسرين لمصر صدر صحيفة (L’Union) الفرنسية موضحة دور مصر في انقاذ حياة الاطفال المبتسرين الـ 28 والنجاح في اجلائهم من قطاع غزة إلى مصرلتلقي الرعاية الطبية اللازمة لحالتهم الطبية. 

كما أثنى موقع (Zone Bourse) الفرنسي بنجاح عملية انقاذ حياة المبتسرين الـ28 مشيرة الى انه مازال هناك 3 اطفال آخرين من المبتسرين في فلسطين يتلقون العلاج في أحد مستشفيات جنوب قطاع غزة.

ونقلت قناة (RTL) الفرنسية الخبرمؤكدة انه تم نقل31 طفلا مبتسرا من غزة الى مصر ولكن توفي 3 أطفال قبل الوصول لمصر بسبب تدهور حالتهم الصحية. 

وقد اذاعت قناة (TV5 Monde) الفرنسية لقطات مصورة لأحد أفراد خدمة الإنقاذ المصرية يحمل طفلًا تم وضعه في حضانة فور وصوله للمستشفى بالعريش بعد أن وصل الى مصرعبر معبر رفح، جنوب قطاع غزة ووصفت في تقرير مصور انه قد " تم وضع الأطفال على نقالات  فوروصولهم للاراضي المصرية، وجميعهم يرتدون نفس القبعة الخضراء الصغيرة، وتم الاعتناء بالأطفال ووضعهم في الحضانات."

ومن جانبها أكدت وكالة الأنباء "فرانس برس" الفرنسية  نقلا عن رئيس منظمة الصحة العالمية أن "الاطفال الـ28 قد تم إجلاؤهم من مستشفى الشفاء بغزة أمس بسلام إلى العريش لتلقي العلاج الطبي في مصر".  

فيما أوضحت صحيفة (Le Parisien) الفرنسية عبر موقها الالكتروني ان الاطفال المبسترين الـ28 يلقوا عناية طبية فائقة في الحضانات بمصر. 

واكدت قناة (Euro News) عبر النسخة الفرنسية لموقعها الالكتروني ان 4 امهات و 6 من طاقم التمريض قد اصطحبوا المبتسرين الـ28 الى مصر حيث – حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية، إذ تم نقل 12 منهم إلى القاهرة بينما تم ايداع ال 16 الآخرين بحضانات مجهزة بالعريش.