«التموين»: تكثيف المعروض من السلع بالمحافظات

زيادة حصص الدقيق للمخابز.. ومخزون إضافى للمناطق المعرضة للأمطار

 د. على المصيلحى وزير التموين
د. على المصيلحى وزير التموين

أعلنت وزارة التموين زيادة وتكثيف المعروض من السلع الغذائية فى كافة المحافظات، مع التركيز على المحافظات الأكثر تعرضا للأمطار وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة للصوامع والتخزين وكذلك شركات المطاحن.

وقامت هيئة السلع التموينية باجراء ممارسة لاستيراد 50 الف طن من السكر من الخارج، فى إطار الاجراءات التى يتم تنفيذها تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولى لزيادة الأرصدة من السلع لضبط الأسواق ومواجهة المتغيرات العالمية والحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى والتى اثرت على تداول السلع وأسعارها عالميا.

وأصدر د. على المصيلحى وزير التموين تعليمات بزيادة حصص الدقيق المخصصة للمخابز وصرف حصة 3 أيام للمخابز لضمان الاستمرار فى انتاج الخبز للمواطنين، كما تم الاتفاق على توزيع حصص إضافية من القمح للمطاحن لضمان الاستمرار فى انتاج الدقيق الخاص بالخبز المدعم، كما صدرت تعليمات بالتأكد من ضخ الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والقمح والدقيق بالمحافظات لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والغذائية، كما طالب بضخ السلع بكميات كبيرة بالمخازن  ‏لتجنب أى أزمات فى السلع التموينية قد تحدث عند سقوط الأمطار بغزارة، ‏كإجراء متبع سنوياً مع موسم الشتاء. 

وصرح أحمد مهدى مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع بأنه صدرت تعليمات بضخ مخزون ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى 3 أيام بالمحافظات، وإعداد تقارير متابعة يوميا عن كميات السلع والدقيق المنصرفة يوميا للمحافظات والمخابز، وأكد انه يتم يوميا المتابعة مع مديرى التموين بالمحافظات للتأكد من وجود أرصدة إضافية من السلع بما يتناسب مع عدد السكان ، مع الاستمرار فى صرف السلع والمقررات التموينية من خلال منظومة الدعم ، والتى تتضمن توزيع 32 سلعة للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق بما يتراوح بين 15% و 25%، والتى يستفيد منها 65 مليون مواطن.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمى معاون الوزير إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه أيضا  بإنشاء غرفة عمليات مركزية بكل ‏مديرية تموينية لمتابعة الموقف السلعى والدقيق والتواصل مع قطاع ‏الرقابة والتوزيع بكل جديد للتدخل حال حدوث أى طارئ.‏
إبراهيم عامر