حدود المعاملات المالية على Insta Pay انستا باي.. تحويل الأموال أبرز خدماته

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أطلق البنك المركزي المصري، المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية (Instant Payment Network (“IPN”  في مارس لعام ٢٠٢٢ والتي تعد واحدة من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري، والتي تم تصميمها لتكون بديلاً للمدفوعات النقدية ولإتاحة كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظياُ طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.


وأكد البنك المركزي في أحدث تقرير صادر عنه، أنه تم إطلاق المرحلة الثانية لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "انستا باي Insta Pay تقديم خدمات سداد الفواتير والتي تعد نقلة نوعية في تعزيز الشمول المالي واعتماد المواطنين بشكل أكبر على وسائل الدفع الإلكترونية.


وأوضح البنك المركزي المصري، أن تطبيق انستا باي Insta Pay يقدم عدد من الخدمات منها تحويل الأموال لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الإلكترونية، والاستعلام عن رصيد الحساب والحصول على كشف حساب مختصر، و سداد فواتير (كهرباء - مياه - غاز - تليفون) وشحن رصيد الموبايل، بالاضافة إلي امكانية التبرع بالأموال لمختلف الجهات والمؤسسات والجمعيات الخيرية.

اقرأ أيضا  هشام عز العرب: تقديم الخدمات التكنولوجية للعملاء تحتاج للحصول على موافقات من البنك المركزي

وأشار البنك المركزي المصري، إلي أن مميزات تطبيق انستا باي Insta Pay، تتضمن سهولة الاستخدام وسرعة إتمام التحويلات في أي وقت على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويتيح طرق متعددة للتحويل عن طريق (رقم الموبايل/ الحساب البنكي – محفظة الهاتف المحمول - عنوان الدفع الإلكتروني)، بجانب امكانية ربط أكثر من حساب بنكي وبطاقات ميزة على نفس التطبيق.
وتابع البنك المركزي المصري، أن مميزات تطبيق انستا باي Insta Pay، تشمل أبضا سهولة التسجيل على التطبيق بدون زيارة البنك أو أي مستندات، بجانب إمكانية استخدام التطبيق والاستفادة من خدماته خارج مصر، وتنفيذ المعاملات المالية لحظيًا بين البنوك المصرية.


حدود المعاملات المالية على تطبيق إنستا باي Insta Pay،
70 ألف جنيه للمعاملة.
120 ألف جنيه في اليوم من البنك الواحد.
400 ألف جنيه في الشهر من البنك الواحد.