نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: ما وراء نقل تصفيات المونديال

أيمن بدرة
أيمن بدرة

أعتقد أن نقل مباريات المنتخب الوطني في تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم للمشاهد المصري على شبكة أون تايم سبورت نقلة كبيرة وانتصار للإعلام المصري في صراع النقل الفضائي الذي خسرنا فيه جولات كثيرة منها و أشهرها وأكثرها ضرراً ما حدث فى إذاعة مباراة المنتخب مع غانا التي خسرناه بسداسية وتعرضنا فيها بغرامة مليوني دولار لأن القرار كان تحدى عنترى غير مدروس وسط حرب عنيفة كانت تتعرض لها مصر فى كل المجالات. 

نعود إلى تغيير مفاهيم التفاوض المصري للحصول على حقوق النقل التى كانت حصري على شبكة قطرية .

من اهم ما يتحقق للإعلام المصري من استثمار هذا النجاح أن المشاهد المصري لن يكون مرهون برسائل ومحتوى اعلامى وإعلانى تصنعه جهات غير مصرية و لا تتوافر للكوادر المصرية فرصة تقديم فنونها في التقديم والتعليق والإخراج والتحليل الفني وتقديم الشكل الذى يحقق للمصريين أهدافهم المختلفة .

المهم هل هناك من يستوعب ويعمل ويجتهد ويستغل هذا النجاح ام نترك الأمر لقلة من اندسوا في الاعلام بأيادي غلبت الواسطة و العلاقات الخاصة على الكفاءة وانتشروا فنشروا حالة سلبية .

نقل مباريات المنتخب الوطنى فى تصفيات المونديال فرصة كبيرة لأن تكون مدرسة يتدرب فيها الإعلام المصري باجتهاد شديد وتطوير مستمر حتى إذا ما كانت الجولة المقبلة الفوز بنقل مبارياتنا فى كأس الأمم الأفريقية ثم في كأس العالم نستطيع أن نجذب المشاهد العربي في كل أرجاء الدنيا .. و تعود مصر تقود المحتوى الإعلامي العربي ..نتمنى .


 

;