إزالة 983 تعديا على مساحة 52 فدانًا بالقليوبية و5 حالات فى الغربية

الجهات التنفيذية أثناء إزالة التعديات على الرقعة الزراعية
الجهات التنفيذية أثناء إزالة التعديات على الرقعة الزراعية


واصلت الجهات التنفيذية فى الغربية حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على الرقعة الزراعية فى القرى والمدن ، والتصدى لأى محاولة تشوين مواد بناء أو حفر أساسات أو أى شكل من أشكال التعدى عليها بكل حسم، حيث تمكنت الحملات من إزالة 5 حالات مخالفات للبناء  بقرى ومدن المحافظة وتحويل المخالفين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


وتابع د. طارق رحمى محافظ الغربية الحملات من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عن طريق اتصال مرئى مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة خلال الحملات المكبرة التى تقوم بها الوحدات المحلية للمراكز والمدن لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية الزراعة، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية.
وفى القليوبية تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال الحملات المُكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المُخالف بمدينة الخانكة و أسفرت عن إزالة ٦ حالات تعدٍ على مساحة (٤٤٣٠م٢) بقرية سرياقوس، وأكد المحافظ أنه تمت إزالة  983 حالة على مساحة 52 فدانا  وتم تحرير 420 محضرا للمخالفين ( مبانى/زراعة). منذ بداية الشهر الجارى بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة حتى أمس ..وأوضح المحافظ أن التعديات تنوعت مابين مسلحات خرسانية وجاملونات وحوائط وأعمدة خرسانية وغرف بالطوب السويسى وأسوار ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم لمنظومة المتغيرات المكانية والإزالة الفورية لأى أعمال بناء جديدة .