تشغيل المباني التي تم الانتهاء منها بمبادرة «حياة كريمة» بالدقهلية

 تشغيل المباني التي تم الانتهاء منها بمبادرة " حياة كريمة " بالدقهلية
 تشغيل المباني التي تم الانتهاء منها بمبادرة " حياة كريمة " بالدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي تضافر جهود كافة الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من الأعمال النهائية لمشروعات المرحلة الأولى  من مبادرة "حياة كريمة" بكافة القطاعات.

اقرأ أيضا|وضع حجر أساس مركزي «بالوعي مصر بتتغير للأفضل» لدعم صيادي بحيرة المنزلة

وأضاف بأن كافة الدراسات للمرحلة الثانية من المبادرة قد انتهت تمهيدا لتدشينها قريبا، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية تشمل مراكز :

(بلقاس و أجا و ميت غمر و السنبلاوين  والمنزلة).

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ  للتأكد من تشغيل المباني التي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بشربين ودخولها الخدمة وبدء تقديم الخدمات للمواطنين.

وتابع المحافظ خلال الاجتماع  الموقف التنفيذي للمراحل النهائية للمشروعات المتبقية بالمرحلة الأولى.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد فرجاني والدكتور ناصر هاشم ممثلا المكتب الفني لرئيس مجلس الوزراء والمسؤولين عن متابعة حياة كريمة بالمحافظة واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد للمحافظة وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ودار الهندسة استشاري مبادرة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية وممثلي الشركات وقطاعات المرافق بالمحافظة. 

 

ناقش المحافظ خلال الاجتماع نسب التنفيذ النهائية للأعمال المتبقية في كافة القطاعات ومنها الطرق والكهرباء وقطاع الصحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

 

وتقرر التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه تنفيذ الأعمال النهائية من أجل دخول كافة القطاعات الخدمة وتحقيق الاستفادة الكاملة منها لصالح المواطنين.

وأكد " المحافظ " علي ضرورة الاستفادة  من المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتي شملت بشربين وتطبيقها علي مراكز المرحلة الثانية لتلافي اي مشاكل او معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتي تستمر الدقهلية في مقدمة المحافظات في نسب التنفيذ.

وأشار إلى أن المبادرة  لم تشهدها الدولة المصرية علي مر تاريخها  وتأتي في إطار بناء الرئيس عبد الفتاح السيسي للجمهورية الجديدة  وستغير وجه الحياة في الريف المصري.

وأضاف بأنه تم تنفيذ 237 مشروعاً خدمياً وتنموياً متنوعاً في جميع القطاعات تخدم 500 ألف نسمة بتكلفة تقدر بحوالي  7 مليار جنيه.

 حيث تم إنشاء 8 مجمعات للخدمات الحكومية المتكاملة في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبو جلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج وكفر الوكالة بالإضافة إلى إنشاء 8 مجمعات زراعية و بيطرية متكاملة لتقديم جميع الخدمات التي يحتاج إليها المزارعون من أبناء المركز ..كما تم إقامة  52 مشروعاً  في قطاع الكهرباء وإنشاء وتطوير 24  مركز شباب بجانب مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف إقامة مشروعات استغلالاً للميزة النسبية لكل تجمع ريفي تقام به هذه المجمعات.

 

كما تم تنفيذ 26 مشروعاً لتوصيل خدمة الغاز الطبيعي و22 مكتب بريد  و 13 منشأة للتضامن الاجتماعي  و 4 عمارات سكنية ضمن مبادرة "سكن كريم" وتطوير 52 طريقاً داخلياً و9 طرق رئيسية وإنشاء 9 أسواق نموذجية بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والري وغيرها بمختلف القطاعات.