المصريون في إيطاليا يحشدون للانتخابات الرئاسية ويدعمون الرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

في ظل لقاءات مثمرة في مدينة ميلانو، استعداداً للمؤتمر المرتقب، الأحد القادم 26 من الشهر الجاري، وبحضور اللواء طارق نصير أمين عام "حزب حماة الوطن"، استعدت الجمعيات والمؤسسات والاتحادات المصرية، بهدف التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تبدأ في الخارج أيام 1 و2  و3 ديسمبر. 

ومن الجمعيات والاتحادات المشاركة بالمؤتمر ودعم الدولة المصرية والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي: جمعية لوتس ميلانو، ومجموعة تحالف من أجل مصر، إضافة إلى المنتدى المصري وعيون مصرية وحملة مواطن، والاتحاد العام، ومن مدينة بيرغامو جمعية المصريين، ومن مصر حزب حماة الوطن. 

اقرأ أيضاً .. حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي تستقبل وفداً من نقابة العاملين بالتجارة

وفي ميلانو، ظهر هذا الحرص الكبير من خلال لقاء النائب المستشار محمد سليم، الذي قام بزيارة دعم هذه الأيام إلى أوروبا، شملت ألمانيا وسويسرا ثم ختامها في إيطاليا.

حيث كان لقاءه الهام بعدد كبير من أعضاء ورموز الجمعيات والاتحادات المتواجده على الساحة في إقليم لومبارديا وتحديداً في مدينة ميلانو بالشمال الايطالي، حضر اللقاء مجموعة من كوادر الجالية المصرية الفاعلين في جمعياتهم بالأنشطة المختلفة.

فابين الحين والحين يلتقي أبناء الجالية المصرية في ميلانو، بغرض قضاء بعض الوقت فيما بينهم، لمناقشة أمورهم وأحوالهم المختلة . 

ولكن في لقاء أمس الأحد كانت الندوة حوارية متنوعة وهامة جداً، تميزت بالاتفاق على التنظيم والتنسيق فيما بينهم لعملية الحشد للانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذا التنسيق فيما بينهم للتعاون مع جمهور الجالية في حال صعوبة وتعثر الأمور ايام الانتخاب الثلاثة.

ومن جانبه، ناقش سعادة المستشار محمد سليم ، كل ماتم طرحه من مقترحات ومتطلبات من قبل المصريين في ميلانو، واستمع سليم الى الاسئلة والمبادرات المقدمة منهم، والتي تهمهم جميعاً، و بدوره قام المستشار محمد سليم بالرد على استفساراتهم، طلبا من الجميع بالتواصل مع المؤسسات المصرية، وعرض ماهو صعب من تلك الموضوعات على السيدة السفيره سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لانها هي المنوطة برعاية الجاليات المصرية في الخارج.

ولكن ماتم أمس الأحد كان لقاء حافل بالموضوعات الدسمة، وكل ما يتعلق بلاستحقاق الدستوري وحق المصريين في الخارج في الادلاء باصواتهم، وانتخاب الرئيس للمرحلة القادمة، إضافة الى مناقشة القضايا الهامة التي تشغل أبناء مصر في إيطاليا بصفة عامة وتحديداً في مدينة ميلانو الايطالية، المدينة ذات الكثافة العالية بتواجد المصريين بها .

وجدير بالذكر، تعتبر إيطاليا هي الدولة الثانية بعد السعودية في تكدس المصريين بها، والذي وصل تعدادهم بها الى مايقرب من 430 ألف مصري، أي أنها ذات كثافة مرتفعة، هي الأكبر في أوروبا.

 وياتي حرص المصريين جميعاً على التجمع في أيام العطلة الأسبوعية، لكونه موعداً هاماً لمناقشة امورهم والتغلب على أي عقبات تصادفهم .